مواجهة تفوح منها رائحة الثأر بين أرسنال ومانشستر يونايتد

النتيجة تحدد هوية الفريق الذي سيخوض دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

مواجهة تفوح منها رائحة الثأر بين أرسنال ومانشستر يونايتد

الاحد ١٠ / ٠٣ / ٢٠١٩
على ملعب الإمارات في شمال لندن، تفوح رائحة الثأر من مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في المرحلة الثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم لأن الثاني أخرج الأول من مسابقة الكأس على الملعب ذاته في يناير الماضي، كما أن النتيجة قد تكون مؤثرة فيما يتعلق بهوية الفريق، الذي سيخوض دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض، فمانشستر يونايتد يخوضها منتشيا بتحقيقه معجزة منتصف الأسبوع عندما قلب خسارته على ملعبه صفر-2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز 3-1 في ملعب بارك دي برانس ليبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين سقط أرسنال بعشرة لاعبين أمام رين الفرنسي 1-3 الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الخامس.

ويعول يونايتد على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سجل ثنائية في كل من مباريات فريقه الثلاث الأخيرة في مرمى ساوثمبتون وكريستاس بالاس وسان جيرمان.

كان أرسنال قد تعادل 1 / 1 مع مضيفه توتنهام المرحلة الماضية، حيث أضاع الجابوني بيير ايميريك أوباميانج مهاجم الفريق الملقب بـ(المدفعجية) ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة، مما سمح لمانشستر يونايتد باحتلال المركز الرابع بعد فوزه على ساوثهامبتون.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بروح معنوية عالية، خاصة بعد فوزه المثير على باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى دور الثمانية للبطولة القارية.

وتحسنت نتائج يونايتد كثيرا منذ تعيين النرويجي أولي جونار سولسكيار كمدرب مؤقت للفريق في كانون ديسمبر الماضي، ليرتقي إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل. وحقق الفريق 12 فوزًا متتاليًا في بطولة الدوري، كما حقق رقما قياسيا جديدا له بتحقيقه تسعة انتصارات خارج ملعبه خلال موسم واحد في مختلف البطولات.

وقال سولسكيار بعد فوز فريقه على سان جيرمان: «قدمنا أكبر مباراة لنا هذا الموسم».

وأضاف: «نحتاج أن نكون بين فرق المربع الذهبي للدوري الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي».

وتحدث سولسكيار عن مواجهة أرسنال قائلًا «لعبنا هناك (ملعب الإمارات) في كأس الاتحاد، لذلك نحن ندرك مدى صعوبة ذلك».
المزيد من المقالات
x