مختصات لـ اليوم: السعوديات حققن طموحاتهن برعاية القيادة الرشيدة

مختصات لـ اليوم: السعوديات حققن طموحاتهن برعاية القيادة الرشيدة

الجمعة ٨ / ٠٣ / ٢٠١٩
عبر عدد من المختصات عن سعادتهن بما حققته المرأة من نجاحات كبيرة لجهة توليهن المناصب العامة والخاصة، في ظل الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وأشرن إلى أن تولي صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر منصب سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية يعد أبرز النجاحات، وتقدمن لها بالتهاني والتبريكات.

وأكدن بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الذي يصادف الثامن من مارس، على أن تظل المرأة قوية، وهي تتبوأ المناصب في شتى المجالات، بعد أن أثبتت مقدرتها على العمل والتميز فيه.



وقالت الكاتبة مها بنت سليمان الوابل: يأتي هذا اليوم الذي يصادف الثامن من مارس والمرأة السعودية تحصد نجاحات كبيرة بحصولها على كثير من الحقوق في مجالات التمكين والتوطين بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت: قبل أيام حصلت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر على منصب سفيرة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا إنجاز حقيقي في حياة المرأة السعودية، مؤكدة أن حدث الإنجاز يتم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مشيرة الى أن القيادة مؤمنة بدور المرأة في التنمية ومشاركة الرجل العمل في كثير من الميادين.

وهنأت السعوديات بمناسبة الثامن من مارس وقالت: ستظل ميادين العمل مشرعة أمام السعوديات وهن يثبتن كفاءة وجدارة.

وقالت د. نورة المساعد عضو مجلس الشورى: يحتفل العالم هذا اليوم باليوم العالمي للمرأة، في وقت تمضي فيه المرأة من نجاح إلى آخر، وهي واثقة الخطى.

وأضافت: إن الدستور السعودي يقر بالمساواة كمبدأ أساس للحكم، وما تعيشه المرأة السعودية يجسد هذه الحقيقة، فالمرأة تشارك الآن في مجلس الشورى وتتولى قيادة السفارات الخ.. مؤكدة أن هذه المسيرة الظافرة سوف تتواصل بحول الله حتى تحقق المرأة غاياتها المنشودة بخدمة الوطن.



وعبرت سيدة الأعمال دينا الفارس عن شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- لدعمهما المستمر للمرأة، وقالت: إن هذا العهد الزاهر مكن للمرأة بأن تعبر عن ذاتها وتلج كثيرا من مواقع العمل العام والخاص، مشيرة إلى أن تولي سعودية سفارة خارجية يعتبر في حد ذاته نصرا للمرأة، وهو قرار سيمنحها المزيد من التطلع والأمل في المضي قدما على هذا الطريق.



وعبرت عضو الشورى لينة آل معينا عن سعادتها بالاحتفال بذكرى اليوم العالمي للمرأة، وتقدمت بالتهاني والتبريكات للأميرة ريما على توليها منصب سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وقالت: إنه قرار يجسد إدراك القيادة الرشيدة للدور الذي يمكن أن تضطلع به المرأة.

وقالت: للمرأة نصيب وافر في مجال العمل في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.