«حلاوة» ينافس على جوائز مهرجان شرم الشيخ السينمائي

«حلاوة» ينافس على جوائز مهرجان شرم الشيخ السينمائي

الثلاثاء ٠٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
استحوذ الفيلم السعودي «حلاوة» للمخرجة هناء الفاسي والمشارك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية بمصر والذي افتتح مساء السبت الماضي على اهتمام المشاركين في المهرجان، الذين أشادوا بتواجد السينما السعودية في المهرجانات، وهو ما جعل الفيلم يترشح بشكل مبكر للمنافسة على جائزة أفضل فيلم قصير.

ومن الأفلام المنافسة في نفس المسابقة «أحمد يذهب للحديقة» من مصر، «الغرزة» من الهند، «شيء من مذكراتها» من تترستان، «صِدام» من طاجيكستان، «عبور» من البحرين، «قصة لا يهتم بها أحد» من سيريلانكا، «ضوء خافت» من الإمارات، «نخب تاني» من سوريا، «رقصة أمل» من لبنان و«الخطيئة» من سلطنة عمان.


وشهد حفل افتتاح المهرجان الذي يرأسه المخرج مجدي أحمد علي، حضور عدد كبير من النجوم في مقدمتهم إسعاد يونس، محمود قابيل، أحمد وفيق.

وأعربت إسعاد يونس عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان الذي يعد نقلة نوعية في عالم السينما العربية والآسيوية بشكل عام، ويمثل توجها نحو السينما الآسيوية، وأضافت: إنها سعيدة باختيارها لتولي الرئاسة الشرفية للمهرجان. وقال د.خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة: إن المهرجان في دورته الحالية ينفتح على نشر ثقافات جديدة من دول ذات حضارة مثل الصين والهند لفتح أسواق جديدة للمنتج السينمائي، ودعم منظمات المجتمع المدني ممثلا في مؤسسة نون للثقافة التي تنظم المهرجان، مؤكدا على أن أحد أدوار المجتمع المدني يتمثل في التنوير.
المزيد من المقالات
x