الشورى يطالب النقل بتحديث معايير تأهيل المقاولين

الشورى يطالب النقل بتحديث معايير تأهيل المقاولين

الاثنين ٠٤ / ٠٣ / ٢٠١٩
طالب مجلس الشورى، وزارة النقل بتحديث المعايير والآليات والأنظمة المتعلقة بتأهيل المقاولين والمكاتب الاستشارية بما يتوافق ويواكب رؤية المملكة 2030.

كما طالب وزارة النقل بنقل اختصاص الطرق التابعة لوزارة النقل والتي فقدت سماتها كطرق سريعة ومحورية داخل المدن وتحولت إلى شوارع توزيعية داخل النطاق العمراني إلى وزارة الشؤون البلدية والقروية.


ولاحظ عضو الشورى د.إياس الهاجري تكرار الحفر في بعض الشوارع مطالباً وزارة البلدية والقروية بالتنسيق في ذلك مع مختلف الجهات التي تقوم بتلك المشروعات .

كما رأت عضو الشورى د. نورة المري أن لائحة المجالس البلدية لم تمنح أعضاء تلك المجالس الصلاحيات اللازمة للقيام بأعمالهم ، وطالبت بأن تعمل وزارة الشؤون البلدية والقروية على تجهيز الشوارع والأرصفة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشار عضو الشورى د. محمد الحيزان إلى أهمية الحفاظ على الهوية العمرانية لمدن المملكة ، مطالباً بإيجاد إدارة متخصصة في التراث العمراني داخل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتكون مرجعاً في هذا المجال .

وطالب عضو الشورى د. سلطان آل فارح بنظام إلكتروني تعتمده وزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بالرخص والرقابة ، مشيراً إلى أهمية تحديد أولويات المشروعات في مدن المملكة ومحافظاتها وقراها .
المزيد من المقالات
x