«وظائف المستقبل» في ندوة بالهيئة الملكية

«وظائف المستقبل» في ندوة بالهيئة الملكية

الاحد ٠٣ / ٠٣ / ٢٠١٩
نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة تطوير القوى العاملة مؤخرا بمركز الفناتير الثقافي وبالتعاون مع مجلة القافلة ندوة بعنوان «وظائف المستقبل» بمشاركة العديد من المتحدثين من جهات وطنية وشركات رائدة. وذلك بهدف تعريف المجتمع بالتغيرات المستقبلية المتوقعة والمتعلقة بالموارد البشرية وتقديم رؤية بعض الجهات الرائدة عن مستقبل التوظيف في المملكة. حيث استهدفت الندوة مسؤولي الموارد البشرية والطلاب الجامعيين.

وتحدث المدير التنفيذي للموارد البشرية لمشروع نيوم أمين بخاري عن مستقبل الوظائف في مشروع نيوم. فيما ناقش المستشار في الموارد البشرية بأرامكو السعودية م. هيثم البلوي تأثير الثورة الصناعية الرابعة على وظائف المستقبل.


وركزت محللة الأنظمة والبرامج بالإدارة الإستراتيجية وتحليل الأسواق بأرامكو السعودية سوزان العمري على دور الثورة الصناعية الرابعة في تشكيل وظائف المستقبل.

وشارك قائد التعلم والتطوير العالمي بشركة سابك سعيد القحطاني بورقة عن الإمكانيات المستقبلية والنمو المتسارع للمنظمات والقيادة. وقدم نائب المحافظ لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة م. سامي الحصين ورقة بعنوان عمل المستقبل ومستقبل العمل.

فيما تناول الرئيس التنفيذي لمجموعة «يس تو ديجتال ومركز مقاربة للأبحاث» د. عمار بكار ورقة بعنوان رؤية إستراتيجية حول التعامل مع تحولات وظائف المستقبل. فيما تحدثت المدير التنفيذي للإطار الوطني للمؤهلات بهيئة تقويم التعليم والتدريب د. خلود أشقر عن مهارات المستقبل: تطابق المهارات مع احتياجات أصحاب العمل.
المزيد من المقالات
x