تشعر أغلب السيدات بالشهية المفتوحة والجوع المستمر في فصل الشتاء، واللجوء إلى تناول الأكل غير الصحي، كما تقل نسبة المشتركات في الأندية النسائية.

» السعرات والدهون

وقال المدرب الرياضي البحريني إسماعيل بوعلاوي: يعد فصل الشتاء أفضل أداة لحرق السعرات الحرارية أكثر من الصيف؛ لأن الجسم يحاول التدفئة بواسطة حرق السعرات، لذا لا بد من استغلال فصل الشتاء لخسارة الدهون، ولكن مع الأسف تلجأ بعض السيدات إلى تناول الحلويات والمأكولات غير الصحية، وبهذه الطريقة يقمن بإدخال أضعاف السعرات المتواجدة في الجسم.

» النشاط الحركي

وتطرق بوعلاوي إلى أبرز الحلول للجسم وكيفية الحفاظ عليه في الشتاء كتناول المشروبات الحارة مثل الشاي والكوفي أو الفلفل مع الأكل، لتحسين معدل الأيض وخسارة سعرات أكثر، الحركة والتمارين الرياضية، فهنالك دراسات توضح أن الأشخاص الذين يقومون بالتمارين الرياضية والمقاومة تقل شهيتهم عن الأكل أكثر من الأشخاص الذين ليس لديهم أي نشاط حركي.

» الهرمونات والنفسية

أيضا الجفاف أو قلة شرب الماء، فهناك حالات لا يفرق الجسم بين جوع أو عطش، ففي فصل الشتاء نشعر بالعطش وننسى الماء، وأخيرا عوامل نفسية تحدث عند تغيير مواسم الطقس تسمى بـ(الاكتئاب المرتبط بتغيرات الموسم)، وهذا يجعل الخمول أكثر واللجوء إلى الحلويات بكثرة، فلا بد من الذهاب للصالات الرياضية وممارسة الرياضة لأنها تحفز من هرمون الأندروفين وتحسن النفسية.