انتقاما لهزائمه المتلاحقة.. الحوثي يفجر قرية بـ«كشر»

انتقاما لهزائمه المتلاحقة.. الحوثي يفجر قرية بـ«كشر»

الجمعة ٠١ / ٠٣ / ٢٠١٩
فجرت ميليشيات الحوثي الإرهابية أمس الخميس قرية بكاملها في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، بعد الهزائم المتلاحقة التي تعرضت لها من قبائل حجور التي حققت انتصارات كبيرة، دحرت خلالها الانقلابيين من عدة مواقع.

» سيطرة القبائل


وقال مصدر محلي: إن مقاتلي القبائل سيطروا فجر أمس، على حصن المنصورة الإستراتيجي، الواقع عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية كشر بعد معارك عنيفة استغرقت عدة ساعات، تكبدت فيها الميليشيات عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف المصدر: إن مواقع الميليشيات في المنطقة المحاذية لمديريتي وشحة وقارة أصبحت تحت نيران القبائل، حيث يطل حصن المنصورة على مناطق الحدِيتين، والقيم، والعبيسة، وبني ريبان.

» دعم التحالف

وتأتي هذه الانتصارات بعد تلقي القبائل إمدادات عسكرية وغذائية من تحالف دعم الشرعية عبر عملية إنزال جوي رابعة جرى تنفيذها الليلة قبل الماضية في مناطق عدة من مديرية كشر، تم من خلالها تزويد مقاتلي القبائل بالأسلحة والذخائر والمواد الغذائية.

» قصف وحصار

من جهة أخرى، ومع استمرار فشلها منذ أسابيع، في اقتحام مناطق قبائل حجور، كثفت ميليشيات الحوثي قصفها وحصارها للمدنيين في مديريات منطقة حجور.

وفي هذا السياق، حذرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين باليمن من تفاقم الوضع الإنساني واستمرار حصار ميليشيات الحوثي الانقلابية لمديرية كشر والمديريات الأخرى التابعة لمنطقة حجور في محافظة حجة.

وقال تقرير صادر عن الوحدة (حكومية): إن السكان يلجأون إلى النزوح بسبب حصار الحوثيين الخانق على المديرية من كل الاتجاهات، ومنعهم دخول المواد الغذائية والطبية إليها، إضافة إلى القصف العنيف على القرى والتجمعات السكنية.
المزيد من المقالات
x