DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي يقطع (الوصل) ويصل للهلال

«الراقي» و«الزعيم» يتأهلان لنصف نهائي «العربية»

الأهلي يقطع (الوصل) ويصل للهلال
الأهلي يقطع (الوصل) ويصل للهلال
فرحة أهلاوية بالفوز على الوصل (الاتحاد العربي)
الأهلي يقطع (الوصل) ويصل للهلال
فرحة أهلاوية بالفوز على الوصل (الاتحاد العربي)
لحق الأهلي بالهلال وتأهل للدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال، إثر فوزه على ضيفه الوصل الإماراتي (2-1) في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. تقدم الوصل بواسطة علي صالح (38) ورد الأهلي بهدفين عن طريق التشيلي باولو دياز (51) وسلمان المؤشر (90). وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في دبي انتهت بالتعادل (2-2) ليتأهل الأهلي بأفضلية التسجيل خارج ملعبه.
وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين حيث تبادلا الهجمات، وصوب علي سالمين كرة قوية اعتلت العارضة الأهلاوية بقليل (9)، وأهدر الأهلي فرصة محققة عندما تجاوز السوري عمر السومة الدفاع وواجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (14).
ومن هجمة مرتدة نجح الوصل في افتتاح باب التسجيل بواسطة علي صالح الذي تجاوز المدافع وواجه المرمى ولعب الكرة قوية في سقف المرمى (38).
ومع انطلاقة الشوط الثاني اندفع الأهلي للهجوم وكان قريباً من التعديل لولا براعة حارس الوصل حميد عبدالله الذي تصدى لرأسية التشيلي باولو دياز (49)، ولكن الأخير أعاد الكَرّة بعد دقيقة وتمكن من إدراك التعادل لفريقه إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يمين حميد عبدالله (51).
وفي الوقت القاتل لعب مهند عسيري كرة عرضية لزميله سلمان المؤشر الذي تجاوز الحارس ولعب الكرة في المرمى الخالي (90).
وبلغ الهلال الدور قبل النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال رغم تعادله السلبي مع الاتحاد السكندري في مباراة الإياب، التي جمعتهما مساء أمس على ستاد برج العرب بالإسكندرية. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض قبل عشرة أيام، قد انتهت بفوز الهلال 3-0.
وحرص مدرب الهلال الكرواتي زوران ماميتش على إراحة معظم نجوم الفريق، حيث شارك بمجموعة كبيرة من لاعبي الاحتياط إلى جانب بوتيا وإدواردو وسالم الدوسري.
وبعد مرور دقيقة كاد الاتحاد أن يفتتح باب التسجيل ولكن كرة أحمد حسن التي واجه من خلالها المرمى لعبها فوق العارضة (2)، ورد الهلال بأخطر فرص الشوط الأول عندما صوب ناصر الدوسري كرة قوية ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها خارج الملعب (7)، ولاحت فرصة للاتحاد ولكن رأسية خالد قمر مرت بجوار القائم (28)، وانطلق الأسباني جوناثان سوريانو خلف كرة على الطرف الأيمن قبل أن يصوبها قوية بجانب القائم (41). وفي الشوط الثاني أنقذ عبدالله المعيوف هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة الغيني توني سيلفا وحولها بصعوبة نحو الركنية (56)، وصوب البرازيلي كارلوس إدواردو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة طار لها الهاني سليمان وحولها للركنية (67)، وواصل عبدالله المعيوف تألقه عندما تصدى لكرة نور السيد القوية وحولها للركنية (71).