«المرور» تتوعد بملاحقة المسيئين لجهود منسوبيها

«المرور» تتوعد بملاحقة المسيئين لجهود منسوبيها

الاثنين ٢٥ / ٠٢ / ٢٠١٩
لم يمضِ أسبوع على نفي الإدارة العامة للمرور وجود مخالفات مرورية حال انخفاض نسبة الوقود في المركبة، حتى توعدت من جديد بملاحقة من يسيء لجهود العاملين فيها.

جاء ذلك، بعدما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديدا لأحد الأشخاص، وهو يرتدي بدلة رسمية لإحدى الجهات المعروفة. وتضمن المقطع انتقاد «المرور» حينما رصد مخالفة عليه بسبب عدم وجود وقود كاف في مركبته.


وأكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي في تصريح لـ «اليوم»، أنه تمت مخاطبة مرجع مصور الفيديو، والتأكد من صحة ما جاء فيه من معلومات، إذ اتضح عدم صحة رصد مخالفة من هذا النوع، إذ كان الشخص يتداول المقطع مع زميله الآخر، مبينا أنه «تم العودة إلى سجله ولم يتضح وجود مخالفة من هذا النوع وفقا لادعائه».

وأضاف: «سيتم اتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم الإساءة لجهود رجال الضبط». مشيرا إلى أن «ناشري المقطع ربما يريدون الشهرة على حساب المصداقية».

وأكد اللواء البسامي، أن النظام مبرمج إلكترونيا، ولا يوجد نص يشير لوجود مخالفة تخص الوقود. وطالب أصحاب المقاطع بالتوجه بالاعتراض في أي قسم من أقسام المرور إن كان المقطع صحيحا.

يذكر أن «المرور»، نفت أخيرا ما يتم تداوله عن وجود مخالفات في حال انخفاض نسبة الوقود في المركبة، أو شرب الشاي في المركبة، مؤكدة أن لوائح وأنظمة وقوانين المخالفات المرورية التي نشرت في الوسائل الرسمية واضحة وصريحة، ولا يوجد بها مثل هذه النصوص.
المزيد من المقالات
x