سيتي بطلا لكأس الرابطة على حساب تشيلسي

سيتي بطلا لكأس الرابطة على حساب تشيلسي

الاثنين ٢٥ / ٠٢ / ٢٠١٩
أحرز مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بعد انتصاره بركلات الترجيح 4-3 على تشيلسي، عقب انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل بدون أهداف أمس.

وشعر سيتي بالإحباط طيلة الوقتين الأصلي والإضافي مع تحسن أداء تشيلسي بمرور الوقت.


لكن فريق المدرب بيب جوارديولا كان أكثر فاعلية في ركلات الترجيح، إذ أحرز رحيم سترلينج الركلة الأخيرة في مرمى كيبا أريزبالاجا حارس تشيلسي.

وانتهى الوقت الإضافي في ظروف غريبة عندما رفض الإسباني أريزبالاجا الخروج بعدما بدا أنه تعرض لإصابة أثناء إنقاذ فرصة من سيرجيو أجويرو.

وكان لافتًا اعتماد مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري على النجم البلجيكي إيدن هازارد كرأس حربة، مقابل جلوس كل من جونزالو هيجواين وأوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء، فيما لعب إيميرسون بالمييري كظهير أيسر، وشارك روس باركلي في خط الوسط، على حساب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وفي الجهة المقابلة، جلس الألماني إلكاي جوندوجان على مقاعد بدلاء سيتي، وشارك الأوكراني أولكسندر زينتشينكو كظهير أيسر، ما أفسح المجال أمام عودة البرازيلي فرناندينيو، كلاعب ارتكاز أمام ثنائي صناعة الألعاب دافيد سيلفا، وكيفن دي بروين.

ونال سيتي اللقب أربع مرات في آخر ستة مواسم ليتقدم إلى المركز الثاني في قائمة الأكثر فوزا به، وله ستة ألقاب متأخرا باثنين عن ليفربول صاحب الرقم القياسي.
المزيد من المقالات
x