«بريكست» خارج طاولة القمة العربية - الأوروبية

«بريكست» خارج طاولة القمة العربية - الأوروبية

قال مسؤول من الاتحاد الأوروبي الجمعة: إن زعماء التكتل لن يبرموا اتفاقا بشأن خروج بريطانيا خلال قمة مع نظرائهم العرب في مصر يومي غد وبعد الغد.

وأضاف ردا على سؤال بشأن فرص تحقيق انفراجة في مسألة انفصال بريطانيا عن الاتحاد أثناء قمة الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في شرم الشيخ يومي الأحد والإثنين الموافقين 24 و25 فبراير الجاري: لن يكون هناك اتفاق.


لكن المصدر قال لـ«رويترز»: إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك سيجتمع مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على هامش القمة غدا الأحد. من جهة أخرى، تمنى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بالجامعة السفير خالد الهباس، أن تشكل القمة العربية الأوروبية، التي تبدأ أعمالها غدا بـ«شرم الشيخ»، انطلاقة لتعزيز التعاون العربي الأوروبي في ظل الروابط الجغرافية والقواسم المشتركة والمصالح المتبادلة لمواجهة كل التحديات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وبحسب ما نقلت «واس»، أشار الهباس، إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي منها هو جيد، وإلى حد كبير هو داعم لإيجاد حل عادل وسلمي وشامل لهذه القضية وفقا للمرجعيات الدولية المتعارف عليها، مبينا أنها من القضايا التي سيتم التطرق إليها في كلمات القادة.
المزيد من المقالات
x