الدفاع المدني يستعرض خبراته في مؤتمر الإطفاء بالبحرين

الدفاع المدني يستعرض خبراته في مؤتمر الإطفاء بالبحرين

الجمعة ٢٢ / ٠٢ / ٢٠١٩
تشارك المديرية العامة للدفاع المدني بوفد يرأسه مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو في المؤتمر الثاني لعمليات الإطفاء الذي يقام بمملكة البحرين الشقيقة، برعاية سمو الشيخ الفريق راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية.

وأكد الفريق العمرو عمق التعاون بين جهازي الدفاع المدني في البلدين الشقيقين والهادف لتعزيز وتطوير عمليات الدفاع المدني ورفع مستوى الأداء في سبيل الاضطلاع بمسؤولياتها في حماية الأرواح والممتلكات، والقيام بدور الدفاع المدني في جهود الإنقاذ والحماية والسلامة حال وقوع الأزمات والكوارث الإنسانية والطبيعية.


من جهته، قال رئيس الوفد الإماراتي اللواء خبير راشد بن ثاني المطروشي: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على المشاركة في جميع المؤتمرات العلمية وخاصة تلك التي تعقد في الدول الشقيقة ومنها مملكة البحرين. وأضاف: تأتي مشاركتنا لعرض تجاربنا ورؤيتنا المشتركة في مختلف المجالات، ومنها «عمليات الإطفاء والإنقاذ وإدارة الأزمات والكوارث» وفق أحدث التقنيات. وأوضح مستشار الرابطة الدولية لرؤساء الإطفاء ناصر الجهني أن المؤتمر يسلط الضوء على الجوانب التثقيفية والتعليمية، ويهدف إلى رفع الكفاءات، حيث يتضمن ورش عمل تتعلق بالإطفاء والتحقيق ودورات تدريبية وميدانية يقدمها قيادات من الدفاع المدني بدول الخليج وخبراء أمريكيون، كما سيتم خلال المؤتمر تقديم محاضرات يلقيها قيادات من الدفاع المدني بدول الخليج، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية المؤتمر لما يمثله من تبادل خبرات وأفكار لتوحيدها والارتقاء بمجال الإنقاذ والإطفاء.

يذكر أن المؤتمر تنظمه وزارة الداخلية في البحرين بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية والرابطة الدولية لرؤساء الإطفاء، بحضور ومشاركة قيادات الدفاع المدني والإطفاء في دول مجلس التعاون الخليجي ومشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة الأردن وعدد من الدول الصديقة، وذلك خلال الفترة 25 - 27 فبراير الجاري.
المزيد من المقالات
x