بعد جازان.. ضبط مواطن سحل كلبا في مكة

بعد جازان.. ضبط مواطن سحل كلبا في مكة

الاحد ١٧ / ٠٢ / ٢٠١٩
لم يمضِ أكثر من أسبوع على ضبط الأجهزة الأمنية، شخصا قام بتعذيب حيوان في منطقة جازان، حتى ضبطت الأجهزة الأمنية، أول أمس، شخصا آخر قام بربط حيوان، في مؤخرة مركبته، وهو يقودها بسرعة جنونية، في منطقة مكة المكرمة، في مؤشرٍ على تزايد حالات تعذيب الحيوانات، رغم التحذيرات بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكر مدير عام الصحة والرقابة البيطرية في وزارة الزراعة والمياه والبيئة د. علي الدويرج لـ«اليوم» أنه تم إلقاء القبض على صاحب المقطع الذي قام بسحل حيوان (كلب) شرق مكة المكرمة، بعد أن وثق الحادثة أشخاص كانوا بالقرب من المركبة. وقال: «أقدم شكري لشرطة مكة المكرمة على سرعة القبض على الشخص، ولجميع المبلغين على تفاعلهم». وأوضح أن هذه الحالة تعتبر من الحالات النادرة، مقارنة بالإساءات الأخرى، التي بلغت 3 حالات مشابهة خلال العامين الماضيين.


وأضاف: تم اتخاذ اللازم حيالها، ومعاقبة مرتكبيها والإعلان عن ذلك في وقته، ويتم تطبيق الإجراءات النظامية بحق كل شخص يقوم بهذا العمل بتعذيب الحيوانات حسب طبيعة وشدة الإساءة، ويتم معاقبة المسيء بعقوبات مالية قد تصل إلى 50 ألف ريال وكذلك السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات في بعض الحالات الأخرى، إضافة إلى أن هناك إدارة في الوزارة تتابع كل ما ينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تتلقى الوزارة جميع البلاغات الخاصة بالثروة الحيوانية وتتابع مع الجهات الأمنية في المناطق لمعاقبة المعتدين والمسيئين على الحيوانات.
المزيد من المقالات
x