اختتام فعالية «سوق جذور» بـ7 آلاف زائر

اختتام فعالية «سوق جذور» بـ7 آلاف زائر

الاثنين ١٨ / ٠٢ / ٢٠١٩
اختتمت وزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية «سوق جذور» المقامة في حديقة الأمير سعود بن نايف بالخبر بحضور 7000 زائر خلال 3 أيام، وافتتح الفعالية مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م.عامر المطيري الخميس الماضي، بتنظيم إحدى المؤسسات بالتعاون مع فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.

وتهدف الفعالية لتعريف المستهلك بالمنتجات الزراعية المحلية من خلال توفير بيئة مناسبه تجمع عددا من المزارعين المحليين وكذلك بعض المنتجات التحويلية المصنوعة بأيد وطنية.


وشارك فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية في هذه الفعالية بثلاثة أركان زراعية توعوية تتضمن ركنا إرشاديا نباتيا ووقائيا وبيئيا، وركنا مختصا بالزراعة العضوية، وركنا آخر عن الرفق بالحيوان، وتهدف هذه الأركان إلى رفع الوعي بالمفهوم الصحيح للزراعة لدى المواطنين، وتبني الممارسات الزراعية الجيدة، إضافة إلى التعريف بأنظمة وقوانين ولوائح الرفق بالحيوان.

وقام م.المطيري بجولة على جميع أركان السوق، وهنأ القائمين على المعرض لما شاهده من جهد وعمل مميز، كما حثهم على مزيد من التعاون مع فرع الوزارة، خاصة فيما يخص المزارعين والمنتجات الزراعية، لإبراز هذا الجانب في المجتمع من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات.
المزيد من المقالات
x