الدغيثر: انطلقت للعالمية من القادسية

الدغيثر: انطلقت للعالمية من القادسية

الخميس ١٤ / ٠٢ / ٢٠١٩
أوضح بدر الدغيثر لاعب المنتخب السعودي لكرة الماء، أول محترف سعودي في الدوري الإسباني، أفضل لاعب عربي لعام 2016م، أن بدايته في كرة الماء جاءت من نادي القادسية، مشيرا إلى أن طموحه مواصلة احترافه وتحطيم أرقام قياسية جديدة باسم المملكة وكشف عن كثير من الأمور التي تخص مسيرته، من خلال الحوار التالي..

حدثنا عن بدايتك في كرة الماء؟

بدايتي كانت من خلف أبواب نادي القادسية عام 2003، وذلك خلال ترددي إلى النادي مع والدي والتمرن مع فئة البراعم.

ما سبب اختيار هذه الرياضة من بين الرياضات الأخرى؟

اخترت كرة الماء لأسباب عديدة، من بينها حماس اللعبة والمُنافسة فيها في ذلك الوقت كانت عالية وتُشجع على الممارسة.

من كان قدوتك في مجال كرة الماء؟

والدي هو قدوتي ولاعبون أجانب كانوا محترفين بنادي القادسية.

ما الألقاب والجوائز التي تمكنت من الحصول عليها؟

٥ جوائز هي أفضل لاعب في الدوري السعودي، أول لاعب خليجي يحترف في دوري أوروبي للمحترفين، أول لاعب آسيوي يتأهل لنهائي الدوري الإسباني للمحترفين 2014م، ثالث هدافي آسيا مع المنتخب السعودي في بطولة آسيا دبي 2012م، هداف نادي كاتالونيا 2017م، ٥ جوائز هداف الدوري السعودي، أفضل لاعب عربي 2016، ودخولي ضمن أفضل عشرة هدافين للدوري في موسم 2016-2017م.

هل واجهتك صعوبات خلال مسيرتك؟

طبعا في كل مسيرة لاعب لا بُد وأن يواجه صعوبات وإخفاقات، ولكن جمال اللعبة أن تتفوق على الصعوبات وتصل للهدف الذي تطمح له، ولكل رياضي ناجح صعوبات وأجمل ما تحملهُ المسيرة الرياضية تخطي الانتقادات والظروف الصعبة للوصول إلى الهدف.

هل لديك ميول لرياضات أُخرى؟

نعم.. كرة القدم، التنس الأرضي، اليد، السلة.

هل هنالك أساسيات لا بد من توافرها لممارسة كرة الماء؟

أساسيات الانضمام أن يكون اللاعب في سن مبكرة، ليتمكن من تطوير مستواه بشكل سريع، كما أنه يُمكنه الاحتراف ما بين سن الـ 17 إلى 25 عاما.

في ظل تطور الرياضة النسائية في المملكة، هل تؤيد دخول السيدات مجال كرة الماء؟

هنالك دول كثيرة متقدمة في اللعبة ليس لديها فرق سيدات، ومن وجهة نظري لا يُمكن أن تكون اللعبة لدينا تضم العنصر النسائي، لاختلافها مع ديننا ومعتقداتنا وأعرافنا الاجتماعية.

كيف تم اختيارك للانضمام في لجنة الرياضيين كممثل لرياضة كرة الماء؟

تم ترشيح لاعب واحد من كل رياضة، ليُمثل اللعبة، واختير 50 لاعبا من رياضة كرة الماء، ومن ثم تم ترشيح ٧ لاعبين ليكونوا أعضاء، وقُلص العدد ليصبحوا 4 لاعبين وتم انتخابي من قبل الرياضيين المتواجدين.

ما خططك المستقبلية؟

مواصلة الاحتراف وتحطيم أرقام قياسية جديدة باسم المملكة، أيضا بعد الاعتزال العمل في المجال الرياضي وتطوير ثقافة اللاعب بشكل أكبر وأفضل.