رئيس «الرياضة»: نساعد «اتحاد القدم» لتجاوز المشاكل

بصدد الانتهاء من وضع تراخيص الأندية التجارية

رئيس «الرياضة»: نساعد «اتحاد القدم» لتجاوز المشاكل

الخميس ١٤ / ٠٢ / ٢٠١٩
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس هيئة الرياضة، أن الهيئة لها أدوارها المناطة بها، ولا تتدخل في شؤون الغير، والاتحادات الرياضية كذلك، لذا كل شيء يسير حسب الأنظمة واللوائح

وأضاف فى لقائه مع قناة "العربية": "اجتمعت مع اتحاد القدم، ونحاول مساعدتهم في تجاوز أي مشاكل وتصحيح بعض الأمور الهامة لتطبيق اللوائح النظامية والشفافية في تطبيقها".


وتابع: "أنهينا إعادة زراعة ملعب الأمير فيصل بن فهد في الوقت المحدد وسننتهي من زراعة ملعب الملك فهد في 28 فبراير الجاري".

واستطرد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قائلا: "مشكلة سوء أرضيات الملاعب أرى أنها بسبب أخطاء إدارية ووضحنا ذلك في بيان صحفي، واستعنا بشركات خاصة لحل هذه الإشكالية ونجحنا بذلك في وقت قياسي ولله الحمد في ملعب الملز".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة خلال اللقاء: "من مبادرات الهيئة في برنامج جودة الحياة تجهيز منشآت جديدة وتطوير الحالية، ومن ضمن ذلك مقرات الأندية، إذ إن أحد الخيارات هو تطوير منشآت النادي الحالية لتكون جاهزة للعب المباريات فيها".

وتابع: "نحن بصدد الانتهاء من وضع تراخيص الأندية التجارية الخاصة بما فيها أندية كرة القدم، ونعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في إصدار لوائح بهذا الشأن".

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "بوجود هذا الدعم من سمو سيدي ولي العهد نعتبر أنفسنا محظوظين في القطاع الرياضي ونسعى أن نصل لطموحهم".

وأشار إلى أن الفترة الماضية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ رفعت السقف في جميع المحافل سواء على مستوى الأندية أو على مستوى استضافة البطولات الدولية أو المحلية.

وتابع: "زيادة مشاكل كرة القدم لدينا يأتي لشعبيتها واهتمام المجتمع بها بشكل كبير لذا هي أكبر ملف لدي على طاولة العمل"، مضيفًا: "نحن في الهيئة لا نتدخل في شؤون الغير والاتحادات الرياضية، لذا كل شيء يسير بحسب الأنظمة واللوائح".

وأكد أن اتحاد القدم يعاني من بعض المشاكل الداخلية أو من ناحية القرارات واتخاذها وهذا شيء واضح للجميع، وقال: "أطالب اتحاد القدم بالشفافية وتطبيق القانون واللوائح على الجميع.. ولا أستطيع الإجابة عن استمرار مجلس اتحاد القدم.. الإجابة عند اتحاد الكرة".
المزيد من المقالات
x