DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر.. يدخل مرحلة ما بعد بيتزي

«القدم» يقرر عدم تجديد عقده عقب فشله في «المونديال» و«الآسيوية»

الأخضر.. يدخل مرحلة ما بعد بيتزي
الأخضر.. يدخل مرحلة ما بعد بيتزي
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاثنين، عدم تجديد عقد الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، وذلك بناءً على التقارير التي رفعتها اللجنة الفنية بالاتحاد، التي كلفت في اجتماع أمس تقديم دراسة لاختيار المدير الفني الجديد وفق معايير تتوافق مع حاجة المنتخب في المرحلة المقبلة.
وتولى بيتزي تدريب الأخضر في نوفمبر 2017 خلفا لمواطنه إدغاردو باوزا، حيث أشرف عليه في 22 مباراة منها 3 مباريات في نهائيات كأس العالم بروسيا و4 مباريات في نهائيات كأس أمم آسيا بالإمارات، وفاز خلالها في 7 مباريات كانت أمام مالدوفا والجزائر واليونان ومصر واليمن وكوريا الشمالية ولبنان، وتعادل في 5 مباريات أمام أوكرانيا وبوليفيا والعراق والأردن وكوريا الجنوبية، وخسر في 10 مباريات أمام العراق وبلجيكا وإيطاليا والبيرو وألمانيا وروسيا والأوروجواي والبرازيل وقطر واليابان. وسجل الأخضر خلال تلك المباريات 24 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 32 هدفا.
ولم يوفق بيتزي مع الأخضر في نهائيات كأس العالم، حيث تلقى خسارة ثقيلة أمام روسيا 0-5 ثم خسر أمام الأوروجواي 0-1 قبل أن يحقق فوزاً معنوياً على مصر في آخر مبارياته، وفي كأس آسيا فشل بشكل كبير ولم يحقق أدنى معدلات النجاح، حيث ودع المنتخب البطولة من دورها الثاني عقب الخسارة أمام اليابان.