«الألوفيرا» علاج الشعر الطبيعي

«الألوفيرا» علاج الشعر الطبيعي

الاحد ١٠ / ٠٢ / ٢٠١٩
تعد مشكلة تقصّف الشعر من أبرز المشاكل التي تعانيها السيدة، والتي تؤدي إلى فقدان شعرها وفقدان مظهره الصحّي والنضر، ويعود سبب التقصّف إلى عوامل عدّة منها جفاف الشعر وحاجته إلى الترطيب.

» سوء التغذية

بينت أخصائية الجمال في الشعر ابتهاج سعيد أن الأسباب تعود إلى الإكثار من استخدام مجفف الشعر الحراري وأدوات التمليس، بالإضافة إلى سوء التغذية والإجهاد والتوتّر، وأشارت إلى عدة خلطات طبيعية تساعدك في التخلّص من مشكلة تقصّف الشعر والحصول على شعر صحيّ ولامع.

» زيوت طبيعية

وبينت الأخصائية أنه قبل البدء في أي علاج يجب التخلّص من أطراف شعرك المقصّفة، ومزج ملعقة طعام من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الجرجير، ودعي الخليط يفتر على البخار، من ثم تضع كمية قليلة من الخليط الدافئ على فروة رأسك ودلكيها بلطف، وبحركات دائرية تساعد على تنشيط الدورة الدموية. وبعدها مشّطي شعرك باستخدام مشط خشبي كي يتوزّع مزيج الزيوت على شعرك كله، ضعي غطاء من البلاستيك على رأسك واتركي شعرك منقوعاً لمدة ساعة قبل أن تغسليه جيداً بواسطة الشامبو ذات التركيبة الناعمة.

» الألوفيرا للشعر

وربما لا يعرف الكثير الألوفيرا غالباً ما تعرف بالنبتة المعجزة أو «الشافي الطبيعي»، والألوفيرا نبتة المفاجآت؛ تنمو بكثرة في المناخات الدافئة والجافة وأيضا الصحاري، ويخلط العديد من الناس بينها وبين نبتة الصبار لكنها في الواقع من فصيلة الزنبق

وفوائد الألوفيرا على البشرة باتت معروفة خاصة بعد أن دخل في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، ضعي ملعقة كبيرة من الألوفيرا في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها بعض قطرات من عصير الليمون الطازج. وتأكدي من خلط المزيج جيداً حتى يصبح متجانساً ووزّعي المزيج على شعرك بكمية وافرة، واتركيه لمدة 3 ساعات قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو ذات التركيبة الناعمة، يمكنك معاودة هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.