جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مؤتمر «تمكين المرأة»

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق مؤتمر «تمكين المرأة»

الخميس ٧ / ٠٢ / ٢٠١٩
تنظم جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بمركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية مؤتمرا بعنوان «تمكين المرأة السعودية: آفاق وتحديات في ضوء رؤية المملكة 2030»، وذلك خلال الفترة من 8-6 جمادى الآخرة الحالي.

ويضم جدول أعمال المؤتمر الذي يشهد مشاركة نخبة واسعة من مسؤولين وأكاديميين كمتحدثين من مختلف التخصصات والقطاعات الحكومية والخاصة، ست جلسات حوارية بواقع ثلاث جلسات في كل يوم، تشمل عددا من المحاور الاجتماعية، والتعليمية، والتشريعية، والاقتصادية، والإعلامية، إضافة إلى تجارب نسائية ناجحة.

وأوضح مدير مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد بن سعيد الغامدي، أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ أهمية تمكين المرأة في المجتمع، وتسليط الضوء على النجاحات والمكتسبات التي حققتها المرأة السعودية، وكذلك تعزيز دور المرأة في التنمية في ضوء رؤية المملكة 2030، إلى جانب تقديم مقترحات لتمكينها في المجالات المختلفة. ودعا الغامدي جميع المهتمين والمختصين من مختلف فئات وشرائح المجتمع لحضور فعاليات المؤتمر، والاستفادة من الجلسات والمحاور والطرح العلمي والعملي لموضوعات المؤتمر، مؤملا أن يحقق المؤتمر الغايات والأهداف المرجوة من تنظيمه.