التشهير بصاحب معمل يُصنّع منظفات مغشوشة في المدينة المنورة

التشهير بصاحب معمل يُصنّع منظفات مغشوشة في المدينة المنورة

الثلاثاء ٥ / ٠٢ / ٢٠١٩
شهّرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب معمل غير مرخص لتصنيع وإنتاج المنظفات والمناديل الورقية في المدينة المنورة وذلك إثر ثبوت إدانته بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وقيامه بإنتاج وتعبئة وتغليف المنظفات والمناديل الورقية وتصريفها في الأسواق المحلية على أنها منتجات مستوردة ومٌصنعة خارج المملكة وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمستهلك.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة يقضي بإدانة صاحب المنشأة وفرض غرامة مالية قدرها مائة ألف ريال، ومصادرة وإتلاف كافة المنتجات المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية بعد تفتيش مأموري الضبط القضائي بوزارة التجارة والاستثمار المعمل غير المرخص والواقع بمزرعة خاصة تابعة للمخالف ، ومعاينة المقر تم ضبط 9.316 منتج منها منظفات زجاج وغسيل أيدي وأواني منزلية وصابون ومناديل ورقية تمت تعبئتها وتغليفها على أنها منتج خارجي، وبناء عليه تم ضبط وحجز الكميات لإتلافها وإحالة المخالفة إلى الجهات القضائية لمعاقبته وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

وتشدد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين،

حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.