مشاريع ترفيهية وسياحية في الجبيل الصناعية

مشاريع ترفيهية وسياحية في الجبيل الصناعية

السبت ٠٢ / ٠٢ / ٢٠١٩
كشفت الهيئة الملكية في الجبيل عن عدد من المشاريع السياحية منها افتتاح مشروع مرسى الفناتير والانتهاء من منتزه التلال، وقالت: إن هناك العديد من الخطط المستقبلية لخدمة سكان وزوار الجبيل الصناعية، وذلك ضمن إستراتيجية الهيئة الملكية لتطوير مجال الترفيه والسياحة في الجبيل الصناعية بتشييد مشاريع تجارية وسياحية وترفيهية على شواطئ المدينة. وأعلنت عن افتتاح مشروع مرسى الفناتير لأهالي مدينة الجبيل الصناعية وزائريها في شهر مارس القادم وذلك وفق الخطة الزمنية لإنهاء تنفيذ المشروع في موعده المحدد.

ويشتمل المرسى على 190 موقفاً للسيارات، وإضافة 7 آلاف متر مربع من المسطحات الخضراء، و1500 متر مربع من المساحات التجارية والتي تشمل المقاهي والمطاعم في المستقبل، إضافة إلى 1500 متر مربع من المساحات لألعاب الأطفال وأنشطة للكبار، ومنصات عائمة لأصحاب القوارب، وخدمات مثل الكهرباء والوقود، وبناء خزان وقود بسعة 10 آلاف لتر.


وعن منتزه التلال، قالت: من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع منتزه التلال في العام القادم 2020، فيما تنتهي المرحلة الثانية من المشروع في 2021، وذلك وفق الخطة الزمنية لإنهاء تنفيذه في موعده المحدد.

ويعد منتزه التلال من المشاريع الحيوية للهيئة في خطتها الإستراتيجية لتطوير الجبيل الصناعية، ويقع في محلة دراين، على شاطئ الخليج العربي، وتبلغ مساحته 800 ألف متر مربع، ويتكون من ثمانية تلال يترواح ارتفاعها بين 10 إلى 13 متراً، وبقطر يترواح بين 150 إلى 250 متراً.

والمشروع يحوي أنشطة مائية تتمثل في وجود شاطئ خاص بالسباحة، وحدائق، وألعاب مائية، إضافة إلى نوافير راقصة في وسط المشروع، إضافة إلى مناطق خاصة للعائلات، ومنطقة لألعاب الأطفال، وملاعب رياضية وممرات خاصة في المشاة. ويحوي المشروع أيضاً منطقة خاصة لإقامة المهرجانات والفعاليات، ومنطقة مخصصة للمتاحف، وأخرى مخصصة للمطاعم والمقاهي مطلة على البحر.
المزيد من المقالات
x