DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سيتي وأرسنال.. قمة كاملة الأوصاف

الفريقان يتطلعان إلى جذب الأضواء من جديد

سيتي وأرسنال.. قمة كاملة الأوصاف
يبدأ مانشستر سيتي أسبوعا حاسما في الصراع على لقب البريميرليج عندما يستضيف أرسنال في استاد الاتحاد اليوم في قمّة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وبات المستضيف متأخّراً بخمس نقاط عن ليفربول بعد الخسارة أمام نيوكاسل، لكن هذا الفارق يمكن أن يصبح نقطتين إذا ما حقّق الانتصار على المدفعجية، قبل أن يلعب المتصدر مع وست هام يوم غد الإثنين، وهذه أول مباراة من ضمن ثلاث مباريات سيخوضها سيتي خلال سبعة أيام، إذ سيلعب حامل اللقب في ضيافة إيفرتون يوم الأربعاء قبل أن يستضيف تشيلسي في مباراة قمة يوم الأحد.
وألمح المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا مدرب سيتي إلى أن المباراة ستكون صعبة بمواجهة أرسنال، مشدّداً على أن الجدول سيكون مزدحماً ومليئاً بالخصوم الأقوياء، وذلك بمواجهته لكل من إيفرتون وتشيلسي على التوالي، مؤكّداً أن التحدي سيكون كبيراً للغاية.
وأضاف: «نحن في يناير ونتأخر عن المتصدر لكن هناك الكثير من الألقاب والنقاط المتبقية. لدينا الكثير من المباريات. لسنا في أبريل أو مايو ويمكن أن يحدث الكثير. نحن نحتاج إلى أن نلعب بقوة في كل مباراة ولا نيأس».
وفي المقابل، يسعى الإسباني الآخر أوناي إيمري إلى الخروج من ملعب الاتحاد بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في المحافظة على المركز الرابع والمؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل والاقتراب من توتنهام، الذي يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن أرسنال، حيث يسعى إيمري إلى ردّ الدين حينما استطاع السيتي التفوّق عليه في أولى جولات البريميرليج هذا الموسم بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
وألمحت تقارير صحفية صادرة من الكتيبة الحمراء إلى أن اللاعب الجديد دينيس سواريز المنتقل إلى صفوف أرسنال معاراً من برشلونة سيكون ضمن القائمة المتواجدة في المباراة، وسبق لسواريز أن كان لاعباً لمانشستر سيتي قبل انتقاله إلى البلوجرانا بصفقة قدّرت بحوالي مليون و600 ألف يورو وبمتغيّرات مالية تصل إلى 13 مليون يورو.