مركز الملك سلمان يسلم 21 طنا من المحاليل لمراكز الكلى بحضرموت

شملت مستلزمات الاستصفاء الدموي

مركز الملك سلمان يسلم 21 طنا من المحاليل لمراكز الكلى بحضرموت

الاحد ٠٣ / ٠٢ / ٢٠١٩
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، بتسليم الدفعة الثالثة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز الكلى بحضرموت، والتي تقدر بحمولة 21 طنا تحتوي على 1750 جلسة استصفاء، ويستفيد منها مركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، ومركز القطن للكلية الصناعية، ومركز هيئة مستشفى ابن سينا بالمكلا.

وأوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، أن هذه المعونات لمسة إنسانية ليست بغريبة على مركز الملك سلمان للإغاثة، بل تعد امتدادا لجهوده المتواصلة لدعم القطاع الصحي في حضرموت الوادي.


وأكد أن هذه الدفعة ستساعد مراكز الكلى في تقديم خدماتها لمرضى حضرموت الوادي والصحراء والمترددين على تلك المراكز من المحافظات المجاورة.

وقدم الوكيل الكثيري شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، وقال: تعجز الكلمات عن الشكر لله أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، اللذين يسعيان دوما للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، لا سيما في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي نمر بها، داعيا الله تعالى أن يجعل ما يقدمانه في ميزان حسناتهما.

يذكر أن مراكز الكلى بحضرموت قد تسلمت خلال عام 2018م دفعتين من المعونات من مركز الملك سلمان للإغاثة تقدران بـ 56 طنا من المحاليل والمستلزمات الطبية للاستصفاء الدموي تشتملان على 5666 جلسة استصفاء، استفاد منهما مرضى الفشل الكلوي بحضرموت والمحافظات المجاورة.
المزيد من المقالات
x