«تخصصي الدمام» يحصد جائزة الصحة للتطوع للسنة الثانية

«تخصصي الدمام» يحصد جائزة الصحة للتطوع للسنة الثانية

الاحد ٣ / ٠٢ / ٢٠١٩
حصد مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام جائزة وزير الصحة د.توفيق الربيعة للتميز في التطوع الصحي لعام 2018م عن فئة المستشفيات، وذلك في مبادرة التطوع الصحي التي أطلقتها وزارة الصحة نهاية العام الماضي تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع.

من جهته، أكد المدير العام التنفيذي لتخصصي الدمام الدكتور منصور توفيق إيمانهم بأهمية العطاء والعمل التطوعي لمواكبة برامج الصحة التطوعية، إضافة لسعيهم لخدمة المرضى وكافة أفراد المجتمع لتحقيق الهدف الأول وهو الحفاظ على صحتهم.

وقال: إن منسوبي مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام حققوا 7420 ساعة تطوعية بواقع ساعة واحدة فعليا خارج أوقات الدوام الرسمي، وذلك من خلال المشاركة بـ155 مبادرة، صبت أهدافها في خدمة المجتمع وإيصال رسالة مجتمعية مباشرة حول أثر النهوض بالعمل التطوعي وما يترتب عليه من انعكاسات إيجابية على القطاع الصحي بالمملكة، من خلال مشاركة 3500 متطوع ومتطوعة.

وجاءت حملة وزارة الصحة «تطوعي صحة» تماشيا مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع واستهداف جميع منشآت الوزارة الصحية لنشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها من خلال قيام كل من المديريات الصحية والمدن الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية بتنفيذ مبادرات تطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة والعاملون فيها، بما يسهم في دعم مهارات فِرق العمل وتحفيز العاملين للتطوع.