تطوير مهارات 40 % من موظفي الخدمة المدنية

تطوير مهارات 40 % من موظفي الخدمة المدنية

الخميس ٣١ / ٠١ / ٢٠١٩
بدأت وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامجها الخاص بتدريب وتطوير مهارات منسوبيها، وذلك برعاية وتوجيهات وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، بهدف تطوير مهاراتهم وتمكينهم بمجال العمل من خلال تزويدهم بالخبرات والأساليب الإدارية الحديثة، بحيث يكون الموظف قادرا على أداء مهامه الوظيفية على أكمل وجه في ظل التطورات السريعة في القطاع الحكومي.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن المرحلة الأولى تشمل حوالي 40% من موظفي الوزارة، حيث تستهدف كفاءات من حملة المؤهل الجامعي من المراتب الخامسة والسادسة والسابعة من برامج تطوير منسوبي وزارة الخدمة المدنية، موضحا أنه سيتم العمل على استهداف وتطوير بقية المراتب في المراحل القادمة.

وأشارت الوزارة في التقرير، إلى أن مدة البرنامج 5 أشهر تشمل عدة مراحل تطويرية متتالية، وذلك من التدريب النظري، والتدريب التعاوني، والتدوير الوظيفي، والتدريب على رأس العمل.

وذكرت الوزارة عبر التقرير أنه لدخول البرنامج لا بد من توافر عدد من المعايير في المرشحين وتنقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى ترشيح مبدئي «يشترط أن يكون من حملة المؤهل الجامعي، لا يقل تقييم أدائه عن الجيد، لا يتجاوز عمره 35 سنة ميلادية، وموافقة الإدارة على ترشيحه للبرنامج» المرحلة الثانية وهي تقييم القدرات والسمات الشخصية.

وأكدت الوزارة أن الهدف من البرنامج التطويري تحقيق الرضا الوظيفي، وتعزيز ثقافة العمل الجماعي، والاعتماد على الذات داخل الوزارة، وتوسيع مدارك الملتحقين بالبرنامج، وخلق ثقافة إرضاء العميل، ومواكبة التطورات التكنولوجية والتنظيمية.