200 قيادية وأكاديمية بـ«منتدى المعلمين» في الدمام

200 قيادية وأكاديمية بـ«منتدى المعلمين» في الدمام

الخميس ٣١ / ٠١ / ٢٠١٩
انطلقت في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام فعاليات ملتقى «إضاءات حول منتدى المعلمين الدولي» بحضور 200 مشاركة من قيادات ومشرفات وقائدات وأكاديميات ومعلمات بالمنطقة الشرقية.

وأكدت مساعد مدير عام تعليم الشرقية للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد على ضرورة تفعيل مجتمعات التعلم المهنية وأهمية الاستعداد للاختبارات الدولية التي ستبدأ في مطلع أبريل القادم، وكذا تطوير المهارات والممارسات الصفية والتكاملية بين الخبرات الدولية والمحلية ودور القيادات في دعم ومساندة المعلمات.

وتناول الملتقى الذي أقيم برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان عدة محاور منها تعليم مهارات القرن 21 واستخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي في الصف الدراسي، وتشجيع الإبداع في الصف الدراسي وجذب أولياء الأمور والوصول إلى كل المتعلمين وتعليم «ستيم» للعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وجوهر التغذية الراجعة -العمل الجماعي والتعليم المبكر، واستخدام التقييم للتعليم والتعلم.

وتضمنت الجلسة الأولى ورقة عمل بعنوان «القيادة التحويلية في المنهج النبوي» قدمتها أستاذ مشارك بقسم الدراسات الإسلامية كلية الآداب جامعة الإمام د. إيمان صالح تحدثت فيها عن مواصفات القيادة التحويلية والتأثير النبوي المثالي الجذاب والدافعية والتحفيز والرعاية النبوية وتخللتها عدة مداخلات، كما قدمت ورشة عمل بعنوان «التعليم المبكر، وتعليم ستيم» وورقة عمل بعنوان «مستقبل الدماغ وعلاقته بجودة التعليم»، وشهدت الجلسة الثانية ورشة عمل بعنوان «العمل الجماعي» و«الوصول إلى المتعلمين وتشجيع الإبداع في الصف الدراسي».