الصيرفي: «خطوات الشيطان» حبيس الأدراج بعد رفض الفضائيات عرضه

الصيرفي: «خطوات الشيطان» حبيس الأدراج بعد رفض الفضائيات عرضه

الخميس ٣١ / ٠١ / ٢٠١٩
كيف ترى مستوى السوشيال ميديا اليوم؟

- مع الأسف، الوضع مزرٍ ومتواضع جدا، فكل شخص يريد البحث عن الشهرة والأضواء السريعة يتعمد النقد للكويت أو السعودية حتى يجد ردود فعل لموقفه ويحقق نسبة متابعة كبيرة لما يطرحه من قضايا هامشية في الحياة، فأنا أقول الكويت والسعودية خط أحمر لكل حاقد وحاسد.

لماذا لم يعرض مسلسلك التلفزيوني خطوات الشيطان الذي تم الانتهاء منه قبل عامين؟

- العمل يضم حشدا من الفنانين أبرزهم: مشاري البلام وشهاب جوهر ومريم حسين ومحمد العجيمي وإبراهيم الحساوي وغيرهم وتم تصويره في الإمارات، وعرضته على أكثر من محطة فضائية ولكن لم أجد القبول وأصبح حبيس الأدراج.

يقال: إن ميزانية العمل كانت ضعيفة مما أظهر تواضع الإنتاج؟

- هذا الكلام غير صحيح، فميزانية العمل تجاوزت ما يقارب مليوني ريال ودفعتها من جيبي الخاص ولم أبخل على الإنتاج وأخذ حقه، وأخذت قرضين ولم أسددهما حتى الآن.

لماذا لم يعرض عملك في القنوات الفضائية؟

- مع الأسف، كثير من أمور حياتنا تسير بالواسطة، وأنا أعترف أني لا أملك الواسطة الحقيقية عند القنوات الفضائية لكي أسوق عملي بالشكل المطلوب، وهناك من لا يتقبل صراحتي وانتقادي للواقع، لأنني لا أنافق ولا أجامل ولا شيء يجبرني على فعل شيء أرفضه وأنا غير مقتنع به، وأعترف أن صراحتي دائما ما توقعني في مواقف محرجة.

هل أنت مظلوم أم محارب؟

- أعترف أنا مظلوم إعلاميا كفنان حتى على مستوى عدد أعمالي تجدها قليلة مقارنة بزملائي الفنانين رغم مشواري الذي تجاوز 16 عاما إلا أن أعمالي لم تتجاوز 20 عملا دراميا ومسرحيا.

لكنك حققت قاعدة جيدة من المتابعين!- بلا غرور، أعمالي تصنع ضجة عند عرضها ونقلة سريعة في مشواري الفني رغم قلتها، فآخر برنامج قدمته «أبوالمقالب» حقق نسبة عالية من المشاهدة في الخليج أو الوطن العربي.

يلاحظ أن جميع أعمالك بالفترة الأخيرة من إنتاجك، لماذا لا تعمل كممثل عند المنتجين؟

- لم يعرض علي أحد المشاركة في أعماله الدرامية التي تعرض بالساحة رغم كثرتها.

كانت لك تجربة سينمائية مع طارق العلي حدثنا عنها..- سعدت بالعمل معه وهي أول تجربة سينمائية تجمعني معه من خلال الفيلم السينمائي الكويتي «هروب إجباري» وبمشاركة العديد من الفنانين مثل عبد الله زيد وعبد الرحمن العقل وميس قمر وخالد المظفر وهند البلوشي، والعمل جديد ومختلف وسيقدمني بصورة مغايرة.

كم فيلما سينمائيا قدمته خلال مشوارك الفني؟

- ثلاثة أفلام سينمائية، «كيف الحال» و«طرب فاشن» و«هروب إجباري».

أوضح الفنان والمنتج محمد الصيرفي أن الذي يبحث عن الشهرة والظهور الإعلامي في سوشيال ميديا يتعمد انتقاد الكويت أو السعودية حتى يأخذ ردود فعل وتفاعلا كبيرا بما يطرحه من مواضيع هامشية، وأضاف لـ«اليوم»: إنه دفع مليوني ريال لإنتاج مسلسله «خطوات الشيطان» إلا أن القنوات الفضائية رفضت شراءه وعرضه وأصبح حبيس الأدراج.