الإمارات وقطر.. مواجهة خليجية بطابع آسيوى

الإمارات وقطر.. مواجهة خليجية بطابع آسيوى

الثلاثاء ٢٩ / ٠١ / ٢٠١٩
بعد 48 مباراة على مدار ثلاثة أسابيع، وصلت بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات إلى محطتها قبل الأخيرة في المربع الذهبي للبطولة، حيث يلتقي المنتخبان الإماراتي والقطري في مواجهة عربية ذات طابع خاص على استاد «محمد بن زايد» في نادي الجزيرة بأبوظبي اليوم الثلاثاء، ولن تخلو المباراة بين المنتخبين من الإثارة.

وفاجأ المنتخب الإماراتي الجميع بانطلاقته الناجحة حتى وصل إلى المربع الذهبي بالفوز على نظيره الأسترالي حامل اللقب 1 /‏ صفر في دور الثمانية للبطولة، بعدما شهدت الفترة الماضية عددا من المشاكل للمنتخب الإماراتي (الأبيض) مثل عدم الاستقرار الفني بعد رحيل المدرب الوطني مهدي علي عن تدريب الفريق وإسناد المهمة للأرجنتيني إدجاردو باوزا ثم للإيطالي ألبرتز زاكيروني في فترة وجيزة ما حرم الفريق من الاستعداد بقوة للبطولة، كما عانى الفريق من غياب نجمه البارز عمر عبدالرحمن (عموري) عن هذه البطولة نظرا لإصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب.

وإضافة لهذا، عانى أحمد خليل مهاجم المنتخب الإماراتي من الإصابات في الفترة الماضية وابتعد عن التشكيلة الأساسية في ناديه وكذلك في المنتخب.

وقال زاكيروني: «المنتخب الإماراتي أظهر شخصيته الرائعة.. شخصية بطل».

وأوضح: «لم أفكر في المواجهة مع قطر. نتعامل مع المباريات خطوة بخطوة.. ليس لدي الوقت الكافي لدراسة مباراة يوم الثلاثاء. ستكون مباراة مختلفة ولها معطياتها الخاصة».

وفي المقابل، لم يكن المنتخب القطري (العنابي) ضمن المرشحين بقوة لبلوغ المربع الذهبي في هذه النسخة لكن أداء الفريق كان مفاجأة للجميع.