عاجل

تقنيات حديثة و50 مبادرة لـ «جهود» بالخبر

يهدف لإبراز دور التطوع في المملكة

تقنيات حديثة و50 مبادرة لـ «جهود» بالخبر

الاثنين ٢٨ / ٠١ / ٢٠١٩
انطلق مؤخرا المعرض الوطني لجهود التطوع «جهود» بالخبر، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.

وشهد المعرض تقنية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المعارض المعنية بالتطوع، وهي الاستغناء عن الأوراق، والاكتفاء بالباركود لكل جهة للتعريف عنها عن طريق الدخول إلى حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي ومواقعها الإلكترونية. ويهدف المعرض إلى إبراز التطوع بالمملكة وأهميته، والتعريف بدور المتطوعين، حيث يتضمن المعرض العديد من الأركان وهي منصات للجمعيات الخيرية، ومبادرات، وكان عدد منصات المبادرات قرابة 50 منصة، إلى جانب مشاركة فاعلة لقطاعي حرس الحدود، والدفاع المدني.


كما يتضمن المعرض منصة إلكترونية لربط المتطوعين بالجهات المحلية والدولية بالعمل التطوعي خلال (باركود)، إضافة إلى ركن مستشار التطوع، ومثّله كل من المستشارين محمد البقمي، وفواز الدخيل، ومحمد الحمام، ومنال القحطاني، وشهد ركن المستشار إقبالاً وتفاعلاً ملحوظاً من المهتمين بمجال التطوع. فيما كانت «منصة شغف» هي الفعالية الأبرز لـ معرض «جهود» وهي عبارة عن استضافة شخصيات بارزة ومؤثرة، وكان ضيوف المنصة نجيب الزامل رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي، وكوثر الأربش عضو مجلس الشورى. وأدار الحوار م. عبدالله الحواس، وتستمر منصة شغف باستضافة المزيد من الشخصيات، علما بأن فعاليات المعرض يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء، ويستمر حتى اليوم الإثنين.
المزيد من المقالات
x