الصدارة زرقاء أمام الفيحاء

الفتح يعبر القادسية بثنائية بيدرو والمجحد

الصدارة زرقاء أمام الفيحاء

الاثنين ٢٨ / ٠١ / ٢٠١٩
أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إثر فوزه السهل على مضيفه الفيحاء 5-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في افتتاح الجولة 17 من المسابقة. وتعاقب على تسجيل خماسية الهلال الإسباني جوناثان سوريانو (27 و43) والبرازيلي كارلوس إدواردو (55 و57) والفنزويلي جيلمين ريفاس (90+3) فيما سجل هدف الفيحاء الوحيد ضيف الله القرني (82) ورفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في حين بقي الفيحاء في المركز الثالث عشر مؤقتا برصيد 15 نقطة.

وانتزع الفتح فوزا مستحقا عندما تغلب على ضيفه القادسية 2-0 سجلهما البرازيلي جواو بيدرو (19 من ركلة جزاء) ومحمد المجحد (90+2) في المباراة التي أقيمت عصرا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وبهذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 25 نقطة وتقدم للمركز السابع مؤقتا بينما بقي القادسية على رصيده السابق 20 نقطة في المركز الحادي عشر.


ودانت الأفضلية خلال الشوط الأول للفتح الذي كثف من هجماته حتى تحصل على ركلة جزاء تصدى لها البرازيلي جواو بيدرو ولعب الكرة قوية في المقص الأيمن للحارس الأسترالي جاك دونكان (19) وبعد الهدف حاول القادسية وتهيأت له فرصة ولكن المدافع حولها للركنية (30) ولاحت فرصة أخرى للقادسية ولكن هارون كمارا لم يسيطر على الكرة لتصل سهلة للحارس الأوكراني ماكسيم (38) وقبل نهاية هذا الشوط بثلاث دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب القادسية أحمد الزين نتيجة سوء السلوك ليكمل فريقه مجريات المباراة بعشرة لاعبين. ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الفتح يسجل هدفا ثانيا ولكن كرة جواو بيدرو المقصية تصدى لها جاك دونكان على دفعتين (48) وأضاع الجزائري إبراهيم الشنيحي فرصة محققة للفتح عندما تلقى كرة عرضية ولعبها بجوار القائم (68) وتلاعب الأوروجوياني ماتياس أجويريجاراي بدفاع القادسية ولعب الكرة لزميله أحمد الناظري الذي أضاع الكرة بطريقة غريبة (78) وفي الوقت القاتل من عمر المباراة استطاع الفتح تسجيل هدفه الثاني بواسطة البديل محمد المجحد الذي استغل كرة فشل الحارس دونكان في التصدي لها ليكملها داخل المرمى (90+2).
المزيد من المقالات
x