غبار بالشرقية اليوم.. والأمطار غـدا

غبار بالشرقية اليوم.. والأمطار غـدا

الاثنين ٢٨ / ٠١ / ٢٠١٩
تشير النماذج العددية للمناخ إلى استمرار الاضطرابات الجوية لـ3 أيام قادمة، مصحوبة برياح قوية وعواصف رعدية ممطرة، تكون متفاوتة الشدة في أجزاء من شرق ومناطق المملكة، ويمتد تأثير الغبار الكثيف إلى شمال المنطقة الشرقية اليوم، فيعمل على انخفاض مدى الرؤية الأفقية، كما يؤدي نشاط وسرعة الرياح السطحية إلى انخفاض كبير لدرجات الحرارة بدءا من الغد.

وفي سياق متصل، أشار مختصون في الطقس إلى علاقة الجبهة الهوائية الدافئة بنشاط الرياح الجنوبية، فيما تُتبع بعبور جبهة باردة اليوم الإثنين، تشمل السواحل الغربية وحائل الجوف ووسط وشرق منطقة الحدود الشمالية، حيث تهب الرياح بسرعات عالية، مثيرة للأتربة، بما قد يصل إلى انعدام الرؤية الأفقية في بعض المواقع.


وفي هذه التوقعات تمتد هطولات الأمطار جنوباً وشرقاً، وتترافق الحالة بتساقط كثيف للبرد، خاصة أثناء عبور الجبهة الباردة، حيث يتشكل نطاق رعدي ممطر في شمال غرب المملكة، ويتحرك تباعاً نحو معظم مناطق المملكة بالتدريج، وتكون الأمطار اليوم وغدا، متفرقة بين خفيفة الغزارة إلى متوسطة.

وتتكاثر السحب الرعدية، فيما تمتد الأمطار - بإذن الله - نحو حفر الباطن والقصيم والرياض، إضافة إلى أجزاء من حواضر الدمام.

متوقعا أن تنتهي الحالة غدا الثلاثاء في الأجزاء الشمالية، فيما تستمر الأمطار على الشرقية وشرق الرياض وأجزاء من جنوب غرب المملكة.
المزيد من المقالات
x