ديوكوفيتش يهزم نادال ويفوز ببطولة استراليا للتنس لسابع مرة

ديوكوفيتش يهزم نادال ويفوز ببطولة استراليا للتنس لسابع مرة

الاحد ٢٧ / ٠١ / ٢٠١٩
* ديوكوفيتش يحقق رقما قياسيا بالتتويج باستراليا المفتوحة سبع مرات

* اللاعب الصربي يلحق بنادال أكبر هزيمة‭ ‬في مواجهة بينهما بالبطولات الأربع الكبرى


* المصنف الأول عالميا يحرز لقبه 15 في البطولات الكبرى
سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا منافسه الاسباني رفائيل نادال 6-3 و6-2 و6-3 ليفوز باستراليا المفتوحة للتنس لسابع مرة وهو رقم قياسي اليوم الأحد في أكبر نتيجة يحققها في إحدى البطولات الأربع الكبرى أمام نادال طوال تاريخ مواجهاتهما.

وكسر ديوكوفيتش إرسال نادال خمس مرات على ملعب رود ليفر بينما واجه خطر كسر إرساله مرة وحيدة قبل أن يتوج بلقبه 15 إجمالا في البطولات الأربع الكبرى.

وهذه هي المواجهة رقم 53 بين ديوكوفيتش ونادال والثامنة في نهائي إحدى البطولات الكبرى لكنها لم تكن مباراة ماراثونية كما كان متوقعا بعد أن تقدم المصنف الأول عالميا بقوة وحسم أول مجموعتين بسهولة قبل أن يضمن الانتصار بعد نحو ساعتين فقط.

وضمن ديوكوفيتش الفوز بعد أن أطاح نادال بضربة خلفية خارج الملعب بعدها جثا اللاعب الصربي على ركبتيه وضرب قبضته في الهواء في فرحة عارمة.

وقال ديوكوفيتش "دعونا نراجع ما حدث لي على مدار 12 شهرا الأخيرة.

"خضعت لجراحة مثل رفائيل نادال قبل 12 شهرا بالتحديد. وبالتالي فإنه من الرائع أن أخوض هذه المباراة النهائية اليوم أمامكم وأن احقق اللقب وان أفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الأربع الكبرى. لا أجد العبارات المناسبة لأصف شعوري".

وتفوق ديوكوفيتش (31 عاما) على السويسري روجر فيدرر وروي إيمرسون وكلاهما فاز بلقب استراليا المفتوحة ست مرات.

وفي ضوء قدرة اللاعب الصربي على إلحاق هذه الهزيمة بنادال، الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لكنه قدم أداء متواضعا خلال المباراة، فإن فوز ديوكوفيتش بلقب استراليا المفتوحة يبدو أنه مؤشر لزيادة حصيلته في السنوات التالية.

وقدم نادال التهنئة لمنافسه الذي ألحق به أكبر هزيمة في البطولات الأربع الكبرى طوال تاريخهما المشترك من المواجهات.

وقال اللاعب الإسباني البالغ من العمر 32 عاما "كنت مفعما بالمشاعر خلال الأسبوعين الماضيين. حتى لو لم أظهر اليوم في أفضل صورة لأنني لعبت في مواجهة لاعب تفوق علي كثيرا.

"سأواصل الحفاظ على الروح القتالية وسأواصل العمل ليتحسن مستواي في كل مرة ألعب فيها. ولتحقيق الأفضل في حياتي"
المزيد من المقالات
x