أدوات «مساندة» لذوي الاحتياجات ببوابة جامعة الأميرة نورة

أدوات «مساندة» لذوي الاحتياجات ببوابة جامعة الأميرة نورة

السبت ٢٦ / ٠١ / ٢٠١٩
دشَّنت مدير جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، د. هدى بنت محمد العميل، أمس الأول، البوابة الإلكترونية للجامعة بعد تطويرها، والتي تتضمن العديد من المزايا المستحدثة في البوابة، ومنها توافر الأدوات المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع دعمها للعديد من اللغات المختلفة منها الإنجليزية والفرنسية.

وأوضحت د. العميل أن بوابة الجامعة التقنية نافذة العالم الخارجي للتعرف على برامجها ومرجع معرفي وخدمي لمنسوبي ومنسوبات الجامعة خاصة الطالبات، مفيدة بأن البوابة بعد تحديثها تُتيح التفاعلية وتواكب أحدث التوجهات في تصميم وعرض المعلومات وثرائها، حيث صُممت بعد إجراء دراسة مرجعية لأفضل مواقع الجامعات العالمية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية بأكثر من لغة.


وأكدت أن البوابة الإلكترونية تعد خطوة من خطوات الجامعة لتحقيق التحول الرقمي اتساقاً مع توجيهات المملكة نحو بناء منظومة تقنية للمؤسسات الحكومية للوصول لأتمتة التعاملات داخل الجامعة.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، م. محمد الزايدي، أن الجامعة تنتهج - من خلال تدشين البوابة - إستراتيجية تقنية ومعلوماتية موائمة لرؤية المملكة 2030 وبرنامجها التنفيذي للتحول الوطني، وتسعى في ذلك إلى تمكين المنظومة التقنية والرقمية بالجامعة باستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات البرمجية والتصميمات الاحترافية التي تواكب أحدث معايير التصاميم للمواقع الإلكترونية مع مراعاة سهولة الاستخدام وتحسين تجارب المستفيدين.
المزيد من المقالات
x