عاجل

استحواذ الفتيات على ثلثي مراكز جائزة التفوق القانوني 2018

استحواذ الفتيات على ثلثي مراكز جائزة التفوق القانوني 2018

السبت ٢٦ / ٠١ / ٢٠١٩
حصل 12 طالبًا وطالبةً على جائزة التفوق القانوني التي أطلَقَتْها الهيئة السعودية للمحامين مؤخرًا للطلاب والطالبات الحاصلين على درجة البكالوريوس في التخصصات العدلية "الشريعة، والحقوق، والقانون، والأنظمة"، من بين 93 متقدمًا ومتقدمة.

وجاءت النتائج بعد إجراء التدقيق والفحص حسب معايير المفاضلة التي اعتمدتها أكاديمية هيئة المحامين، والمتمثلة في احتساب درجة المعدل الأكاديمي للطالب بنسبة 40%، ونتائج اختبارات الأكاديمية التحريرية والمقابلة الشخصية بنسبة 15%، مقابل نسبة 35% لاختبار قدرات الجامعيين " قياس".


وشملت الفئة البارعة الحاصلين على نسبة أعلى من 90% لمعايير الجائزة، فيما تضمنت الفئة المتميزة نسبة ما بين 88 - 90%، بينما شملت الفئة المتفوقة نسبة ما بين 85 - 88%.

وأكَّد أمين عام الهيئة بكر الهبوب أنَّ الجائزة كشفتْ عن جيلٍ واعدٍ من المحاميات، وبلغ مجموع المشاركات مِن الطالبات 55 مشاركة، مقابل 37 من الطلاب، وانعكس ذلك على تصدرهنَّ لفئات الجائزة وشَغَلْنَ ثُلُثَي مراكزها، مضيفا: إن بيانات الجائزة أظهرت تصدُّر جامعات القصيم والملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية بفائزينِ.

وتضمنت نتائج فئة "البارعة": رغد محمد العبيد من جامعة القصيم، تخصص: "أنظمة". فيما شملت نتائج فئة "المتميزة" كلًّا من: عائشة عبدالله الحميدي مِن جامعة الملك فيصل، تخصص: "قانون"، وسعد سامي العبدالمحسن من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تخصص: "شريعة". بينما تضمنتْ نتائج فئة "المتفوقة": رحاب حمود محمد العتيبي مِن جامعة شقراء، تخصص: "قانون"، ورينا أحمد العمر من جامعة القصيم، تخصص: "أنظمة"، وهلا عبيدالله السلمي من جامعة الملك عبدالعزيز، تخصص: "قانون"، وغيداء سعود المحيسن من جامعة الملك سعود، تخصص: "حقوق"، وخالد ناصر أبوناصر من جامعة الملك خالد، تخصص: "قانون"، ونسيم حسين بن شيهون من جامعة دار الحكمة، تخصص: "قانون"، ونايفة غالب بن سقيان من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، تخصص: "أنظمة"، وبيان سعيد الزهراني من جامعة الملك سعود، تخصص: "حقوق"، وعبدالله بن عامر اللهو من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تخصص: "أنظمة"، وحصلتْ جامعة القصيم على أفضل درجة في اختبار القدرات الجامعيين بدرجة: 94 تليها جامعة الملك خالد بدرجة 91 وفي المركز الثالث جاءت جامعة الملك فيصل بدرجة 90.
المزيد من المقالات
x