192 هدفا في 56 مباراة بكأس الملك

192 هدفا في 56 مباراة بكأس الملك

الجمعة ٢٥ / ٠١ / ٢٠١٩
اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي في مسابقة كأس الملك، بتأهل سبعة فرق من دوري المحترفين وفريق من دوري الدرجة الأولى. وسيشهد الدور المقبل موقعة نارية تجمع الاتفاق والهلال في الدمام، وأخرى متكافئة تجمع التعاون والوحدة في بريدة في الوقت الذي لن يجد فيه النصر والاتحاد صعوبة كبيرة لتخطي ضيفيهما الجيل والباطن في الرياض وجدة على الترتيب، مما يعني أنهما سيضربان موعدا مع بعضهما البعض في الدور نصف النهائي للبطولة.

وشهدت الأدوار الثلاثة الماضية من البطولة إقامة ٥٦ مباراة، سُجل خلالها ١٩٢ هدفا منها ١١٤ هدفا في الدور ٦٤ و٥٠ هدفا في الدور ٣٢ و٢٨ هدفا في الدور ثمن النهائي. وحسمت ركلات الترجيح أربع مباريات حيث تغلب الجيل على الكوكب ٢-١ وتفوق الشعلة على الصقور ٥-٤ في الدور ٦٤، وفاز الرائد على العين ٣-١ في الدور ٣٢ وأخيرا تجاوز الوحدة مضيفه الأهلي ٣-١ في ثمن النهائي. ولم تخل المباريات السابقة من بعض المفاجآت التي كانت حاضرة في جميع الأدوار، حيث قص شريطها البكيرية «درجة ثانية» عندما أقصى القادسية من الدور الأول «٦٤» قبل أن يتخطى الأمجاد ضمك ويفوز التقدم على الطائي في نفس الدور. وفي الدور الثاني «٣٢» تغلب التقدم «درجة ثانية» على أحد وتجاوز القيصومة الفتح بثلاثية.


وحضرت النتائج الكبيرة في ١٠ مباريات كان أكبرها فوز الهلال على الدرع ٩-٠ وفوز الاتفاق على الأمجاد ٩-١. وشهدت الأدوار الماضية تألق عدد من اللاعبين، يأتي في مقدمتهم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي تجلى بشكل كبير وسجل ١١ هدفا في ثلاث مباريات وجاء بعده الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال الذي سجل ٧ أهداف.
المزيد من المقالات
x