الإمارات تتسلح بالأرض والجمهور أمام «الكنجارو»

الإمارات تتسلح بالأرض والجمهور أمام «الكنجارو»

الجمعة ٢٥ / ٠١ / ٢٠١٩
تتبارز الإمارات المضيفة مع أستراليا حاملة اللقب على مقعد في نصف نهائي كأس آسيا 2019 اليوم في مدينة العين، من دون تقديم المنتخبين حتى الآن مستويات مرضية لطموحات جماهيرهما.

في العادة، يعتبر عامل الأرض سيفا ذا حدين، فإما أن يحفز صاحب الضيافة على تقديم الأفضل والمضي قدما وباستحقاق في البطولة، وإما أن يشكل ضغطا على اللاعبين، الأمر الذي يفضي إلى مضاعفة المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فيخرجون من الباب الضيق.


ورغم الأداء العادي لـ«الأبيض» من مباراة إلى أخرى، ما زال زاكيروني الذي سبق له تذوق طعم الفوز باللقب القاري عام 2011 مع اليابان، يردد «سأحاول تصحيح الأخطاء ومواصلة تطوير المنتخب مباراة تلو الأخرى، حتى نصل إلى هدفنا الختامي. نفتقد أحيانا السرعة في الأداء والتحول من الدفاع إلى الهجوم، وهذا ما عملت على تصحيحه في الفترة الماضية».

لكن الإمارات بقيت متحفظة في الجانب التكتيكي ولا شك في أن غياب عمر عبدالرحمن «عمّوري» عن البطولة نتيجة إصابته بركبته خلال إحدى مباريات فريقه الهلال السعودي.

في المقابل، لم تكن أستراليا مقنعة بقيادة المدرب غراهام أرنولد الذي عين بعيد مشاركة الفريق في كأس العالم 2018 في روسيا وخروجه من الدور الأول، والذي سيستمر في المنصب حتى مونديال 2022.

وفي مباراة ثانية يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع قطر.
المزيد من المقالات