انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. غداً

انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. غداً

الخميس ٢٤ / ٠١ / ٢٠١٩
تتجه أنظار عشاق ومحبي هواة الصيد بالصقور صباح غد إلى ملهم شمال العاصمة الرياض حيث مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الأولى، الذي ينظمه نادي الصقور خلال الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل.

وخصص نادي الصقور السعودي 17.630.000 مليون ريال كجوائز نقدية لمسابقتي الملواح "الدعو" 400 متر ومزاين الصقور، منها 14,630,000 مليون ريال لمسابقة الدعو، تتوزع ما بين الأشواط والكؤوس، فيما تبلغ قيمة جوائز مسابقة المزاين 3 ملايين ريال.


وتوزع أشواط السعوديين في مسابقة الدعو 24 شوطاً نهائيا و12 شوط كأس وتقام على مدى 6 أيام بواقع 4 أشواط عن كل يوم.

أما الأشواط الدولية النخبة المفتوحة، فستوزع على 12 شوطاً نهائياً وشوط كأس واحد، وتقام على مدى 3 أيام، وتقام مسابقة المزاين على 4 أشواط .

ومن بين المسابقات مسابقة "الملواح" "الدعو" 400 متر التي تنقسم إلى فئتين ( فرخ ، قرناس)، حيث يتم تنظيم أشواط للسعوديين، وأشواط دولية مفتوحة للسعوديين والخليجيين والمشاركين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة لأشواط الكؤوس، ومسابقة المزاين المخصصة لفئات الحر والجير بيور ( فروخ وقرانيس ).

وسيشهد المهرجان إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية المصاحبة للسباقات التي تستهدف الشباب والعائلات ، حيث تتضمن متحفاً للصقور الذي سيكون متاحاً للزوار طيلة أيام المهرجان ويحتوي على 5 أقسام ويهدف إلى التعريف بالصقور وأنواعها وصفاتها وتكاثرها وبيان علاقة الصقر بالإنسان في جزيرة العرب ، إضافة إلى احتوائه على قسم يهتم بالثقافات العالمية الأخرى بمختلف القارات وشرح آلية تدريب الصقور والمقارنة بينها عبر الأزمنة المختلفة إضافة إلى احتوائه قسم يهتم بالتصوير والفن التشكيلي.
المزيد من المقالات