DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الباطن» جدد دماءه.. والقادم يحدد مصيره

وصل إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الملك

«الباطن» جدد دماءه.. والقادم يحدد مصيره
«الباطن» جدد دماءه.. والقادم يحدد مصيره
رائد الغامدي لاعب الباطن (نادي الباطن)
«الباطن» جدد دماءه.. والقادم يحدد مصيره
رائد الغامدي لاعب الباطن (نادي الباطن)
تحركات كبيرة، ودراسات مستفيضة، كانت تقوم بها إدارة نادي الباطن برئاسة ناصر الهويدي، خلال المرحلة السابقة، وذلك من أجل تجديد دماء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن، الذي يتواجد ضمن فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كما أنه ما زال مستمرا في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وتأهله إلى دور الثمانية بعد فوزه على الرائد بهدفي جونثان ورائد الغامدي.
الباطن بدأ الموسم الجديد بشكل لا يتمناه كل العشاق والمحبين، فالاستقرار الفني تواجد منذ البداية، والتعاقدات جاءت حسب قناعات المدرب البلجيكي، لكن المدرب والنسبة الأكبر من الأجانب لم يقدموا المطلوب منهم، فكانت النتائج مخيبة للآمال، حيث اكتفى الفريق بالانتصار في (4) لقاءات، وتعادل في (3) لقاءات، في الوقت الذي خسر فيه (9) لقاءات.
ومع استمرار تردي النتائج، قررت إدارة الباطن الاستغناء عن المدرب البلجيكي فرانك فيركاوترين، والاستعانة بمساعد المدرب الوطني يوسف الغدير، الذي تمكن رغم نقص الأدوات من صناعة النشوة داخل الفريق، وأعاد الروح التي طالما تميز بها الباطن لسنوات، وبدت واضحة للجميع منذ الصعود لدوري المحترفين.
الغدير أعطى الثقة للاعبين الشبان من أبناء النادي، وكان واضحا بالنسبة للجميع، في أن الأماكن لا يمكن أن تحجز بالأسماء، بل بالعطاء في التدريبات والمباريات، وهو ما قاده لخوض بعض المباريات الدورية بلاعب أو اثنين من المحترفين الأجانب.
ويبدو أن علاج الغدير قد ظهرت ملامحه سريعا، وهو ما قاد إدارة الباطن لتكليفه بالإشراف الفني على الفريق حتى نهاية الموسم، لتكوين فريق متكامل لوضوع الحلول، التي تنتشل الفريق من مؤخرة الترتيب العام، ولعل أهمها التعاقد مع عدد من الأسماء المحلية والأجنبية.
الباطن أعاد عن طريق الإعارة البرازيلي المتألق جونثان بينتيس، الذي قدم موسمين متميزين مع السماوي قبل أن يرحل للتعاون، كما استعار المهاجم المتميز للرائد الغيني إسماعيل بانجورا، فيما تعاقدت مع لاعب الوسط التونسي زيد العونلي قادما من النادي البنزرتي التونسي حتى نهاية الموسم، في الوقت الذي تشير فيه مصادر «اليوم» إلى أن التحركات البطناوية ما زالت مستمرة على الصعيد الخارجي.
أما داخليا، فقد دعم «السماوي» صفوفه بالتعاقد مع مدافع الاتحاد السابق بدر النخلي، ومهاجم الفيصلي رمزي صولان، ولاعب خط وسط الاتفاق الشاب عبدالعزيز مجرشي.
هذه التعاقدات، ساهمت في تطور أداء الفريق، رغم عدم مشاركة كل اللاعبين حتى اللحظة، حيث تمكن الباطن من تجاوز الرائد في دور الـ(16)، وضرب موعدا مثيرا مع الاتحاد في الدور ربع النهائي.