وفد تجاري ألماني يبدي استجابة لدعوة الاستثمار الصناعي بالشرقية

وفد تجاري ألماني يبدي استجابة لدعوة الاستثمار الصناعي بالشرقية

الخميس ٢٤ / ٠١ / ٢٠١٩
أبدى وفد تجاري ألماني برئاسة رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بيتر رامساور زار أمس غرفة الشرقية استعداده للاستجابة لدعوة نائب رئيس غرفة الشرقية بدر الرزيزا للشركات الألمانية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السعودية، خاصة في المنطقة الشرقية التي تعتبر قلب الأنشطة الصناعية ليس فقط في المملكة، بل في منطقة الخليج بأكملها.

» الشرقية موطن الصناعات


وذكر الرزيزا أن المنطقة الشرقية تعد موطنًا لصناعات النفط والغاز والبتروكيماويات ذات المستوى العالمي والتي تعتمد بشكل أساسي على المدينتين الصناعيتين التوأم بالجبيل الأولى والثانية. كما توجد مدينة تعدين تم تطويرها في منطقة رأس الخير في هذه المنطقة، وهي مصممة لزيادة قيمة الصادرات السعودية غير النفطية، خصوصا في قطاع المعادن.

» حرص ألماني

من جهته قال رامساور: إن الشركات الألمانية حريصة على العمل مع نظيراتها السعودية من أجل التنفيذ الناجح لمختلف البرامج الاقتصادية التي تم تبنيها في إطار رؤية السعودية 2030 حيث تفتح هذه الرؤية آفاقا واسعة من النشاط الاقتصادي السعودي - الألماني المشترك.

» تمكين المرأة

من جانبها ذكرت عضو غرفة الشرقية قابي كارثويل لـ«اليوم» أنها عضو في الغرفة لأكثر من 9 سنوات وتعمل في قطاع تعزيز وتصويب الأعمال بين المملكة وألمانيا وتركز أكثر على ربط وتمكين المرأة من العمل والأعمال في المنطقة.

وأشارت إلى أن المؤتمر الأول لسيدات الأعمال في ألمانيا الذي أدارته في أكتوبر السابق ربط أكثر من 200 سيدة أعمال تحديدا من العرب وبالأخص من المملكة.

وأوضحت كارثويل أن تمكين المرأة وتقوية دورها مهم جدا لتعزيز العلاقات السعودية - الألمانية، وأضافت أنها متأكدة أن ذلك سيساعد في تحقيق رؤية 2030 بزيادة نسبة المرأة العاملة.

» لقاء رجال الأعمال

والتقى الوفد بعدد من رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، حيث نصح الشركات السعودية الصناعية التي تستند إلى النفط والبتروكيماويات بتنويع سلعها وخدماتها المصدرة.. مبديا استعدادا تاما للتعاون مع الشركات السعودية للتواجد في الأسواق الألمانية.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة بندر الجابري وضاري العطيشان ونجيب السيهاتي والأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل.

مثل الوفد الألماني مجموعة من الشركات المتخصصة في مجالات التصنيع والهندسة والكيماويات والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبنوك وإدارة المخاطر والأزمات والشؤون القانونية والاستشارات.
المزيد من المقالات