أدبي الأحساء يحتفي بالفائزين بمسابقة فن الإلقاء

أدبي الأحساء يحتفي بالفائزين بمسابقة فن الإلقاء

الأربعاء ٢٣ / ٠١ / ٢٠١٩
اختتم نادي الأحساء الأدبي بالشراكة مع كلية الآداب بجامعة الملك فيصل مؤخرا، المسابقة الثقافية في «فن الإلقاء» والتي أقيمت على مسرح النادي وسط مشاركة ما يزيد عن 60 مشاركا ومشاركة من المرحلتين الجامعية والتعليم العام، حيث فاز بالجائزة الأولى (1500 ريال) سلمان بو خمسين، وفازت بالجائزة الثانية (1000 ريال) رناد فاضل العلوي، وفاز بالجائزة الثالثة (500 ريال) محمد مراد عبدالرؤوف، فيما فاز بجوائز المراتب من الرابع إلى العاشر وقيمتها (500 ريال) كل من: سديم البشير، وتين الحوشاني، وأثير عبدالله الخضير، ومحمد جواد المزيدي، وهدى حسن القحطاني، ومحمد أحمد بوحليجة، وديم محمد البشير.

وأقيمت المسابقة بإشراف رئيس قسم اللغة العربية د.عبدالله الحقباني، ورئيس قسم الإعلام والاتصال د.سامي الجمعان، فيما أجريت المسابقة من خلال نظام الفرز والتصفية، حيث عقدت اللجنة المنظمة مسابقة بين المشاركين، فنجح(25) مشاركا ومشاركة في اجتياز المرحلة الأولى، والانتقال إلى مرحلة التصفية النهائية.


وقد وضعت لجنة التحكيم برئاسة د.عبدالله الحقباني، وعضوية كل من د.فودة محمد علي، ود.محمد المرسي، ود. طاهر بن يحيى، قواعد واضحة معلنة ومعايير للتفاضل بين المشاركين منها: جودة الإلقاء، والالتزام بتمثل المعنى، وخلو النص من الأخطاء النحوية واللغوية، وترابط العبارات وتناسقها، وسلامة الوزن في الشعر، ووضوح الصوت وتباين طبقاته، وسلامة مخارج الحروف، والثقة بالنفس، واستخدام لغة الجسد استخداما مناسبا في الوقوف والحركة.

وكان رئيس النادي قد رفع عدد الجوائز من ثلاث إلى عشرة جوائز؛ وذلك لما أبداه الجميع من جدية وحرص، فضلا عن مواهب فائقة لفتت أنظار الجميع.
المزيد من المقالات