نادال يصعد للقاء تسيتسيباس في المربع الذهبي بأستراليا المفتوحة للتنس

نادال يصعد للقاء تسيتسيباس في المربع الذهبي بأستراليا المفتوحة للتنس

الثلاثاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠١٩
صعد النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على الأمريكي فرانسيس تيافوي 6 / 3 و6 / 4 و6 / 2 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية لأولى بطولات "جراند سسلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وواصل نادال ، المصنف الثاني للبطولة والحائز على 17 لقبا في بطولات جراند سلام ، الظهور بأفضل مستوياته خلال البطولة حيث حقق بذلك الفوز في جميع مبارياته بمجموعات متتالية.


وأبدى نادال سعادة هائلة بالوصول إلى المربع الذهبي لبطولة أستراليا المفتوحة التي لم يتوج بها سوى مرة واحدة ، وصرح قائلا "سعيد للغاية بالتنافس على هذا المستوى."

وأضاف نادال "إنه شيء عاطفي للغاية أن أتأهل مجددا للدور قبل النهائي هنا في ملبورن... واجهت بعض الصعوبات في هذه البطولة على مدار مسيرتي... لذلك فهذا (التأهل) يعني الكثير بالنسبة لي."

ويلتقي نادال ، بطل أستراليا المفتوحة عام 2009 ، في الدور قبل النهائي ، النجم اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس الذي صعد إلى الدور قبل النهائي لإحدى بطولات "جراند سلام" للمرة الأولى في مسيرته ، بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيتسا أجوت 7 / 5 و4 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 2) في وقت سابق اليوم.

وقال نادال بشأن المواجهة المقبلة مع تسيتسيباس "إنه لاعب حقق تطورا شهرا بعد شهر في العام الماضي... ونجح في تحقيق الانتصارات أمام أفضل لاعبين في العالم بالفعل."

وبات تسيتسيباس 20/ عاما/ أصغر لاعب يصل إلى المربع الذهبي في بطولة جراند سلام ، منذ أن حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ذلك الرقم في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2007 .
المزيد من المقالات