«أخضر اليد» يحقق المركز الـ (21) عالميا

«أخضر اليد» يحقق المركز الـ (21) عالميا

الثلاثاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠١٩
اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مشاركته في نهائيات كأس العالم (2019) بألمانيا والدنمارك، بتحقيق المركز الـ (21)، عقب تغلبه على كوريا الجنوبية بنتيجة (27 - 26)، في لقاء تحديد المركزين الحادي والعشرين والثاني والعشرين، الذي جمع بينهما مساء الأحد الماضي على صالة «رويال آرينا» بالعاصمة الدنماركية «كوبنهاجن». وكانت القرعة قد أوقعت أخضر اليد في المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب الدنماركي المضيف، ومنتخبات كل من: النمسا، النرويج، تونس وتشيلي، حيث خسر المباراة الأولى أمام المنتخب النمساوي بنتيجة (22 - 29)، فيما تلقى خسارته الثانية أمام المنتخب النرويجي بنتيجة (21 - 40)، في الوقت الذي خسر من المنتخب المضيف بنتيجة (22 - 34).

عشاق الأخضر كانوا يتطلعون إلى تحقيق نتيجة إيجابية خلال المواجهتين، اللتين جمعته بمنتخبي تونس وتشيلي، لكن اليد السعودية خسرت المواجهة الأولى بنتيجة (20 - 24)، قبل أن يخسر الثانية بنتيجة (27 - 32).


وفي أدوار الترضية، حقق أخضر اليد انتصاره الأول في البطولة بتغلبه على منتخب أنجولا بنتيجة (34 - 29)، ليلاقي كوريا الجنوبية ويحقق انتصاره الثاني بنتيجة (27 - 26)، ليحصل على المركز الحادي والعشرين.

المشاركة العالمية، أثارت الكثير من الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بين مؤكد أن أخضر اليد كان يمكن له أن يذهب بعيدا لو كانت التهيئة النفسية والمعنوية حاضرة بشكل مميز، وبين معتقد بأن كرة اليد السعودية لا يمكنها المضي قدما في ظل غياب الدعم المادي، الذي يتناسب مع الإنجازات، التي تتحقق خارجيا على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.
المزيد من المقالات
x