الأخضر يلعب.. واليابان يكسب

المنتخب يودع «الآسيوية» من ثمن النهائي

الأخضر يلعب.. واليابان يكسب

الثلاثاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠١٩
ودع المنتخب السعودي كأس آسيا من دورها ثمن النهائي عقب خسارته أمام اليابان 0-1، سجله تاكيهيرو تومياسو من ضربة رأس في الدقيقة (20) من زمن المباراة التي جمعتهما ظهر أمس على ستاد نادي الشارقة الرياضي.

ويعتبر خروج الأخضر من هذا الدور هو الأول من نوعه، إذ سبق له بلوغ النهائي ست مرات وودع البطولة من دور المجموعات ثلاث مرات.


ولم يكن الأخضر يستحق الخروج عطفاً على المردود الكبير الذي قدمه طوال دقائق المباراة التي سيطر على مجرياتها بالكامل، وأضاع خلالها عدة فرص على عكس اليابان الذي لم يهدد المرمى السعودي واستفاد من ركلة ركنية سجل منها هدف الفوز والتأهل.

وسيطر الأخضر على معظم فترات الشوط الأول، وكاد أن يقص شريط الأهداف في الثواني الأولى ولكن رأسية محمد آل فتيل مرت بجوار القائم (1)، وارتقى حسين المقهوي لكرة نفذت من ركلة حرة ولكن رأسيته مرت بجانب القائم (14)، ومن أول فرصة لليابان نجح في افتكاك النتيجة إثر كرة نفذت من الركنية ارتقى لها تاكيهيرو تومياسو ولعبها برأسه على يمين محمد العويس (20)، ولاحت فرصة للمنتخب لتعديل النتيجة ولكن كرة هتان باهبري اللولبية مرت بمحاذاة القائم (35). وواصل الأخضر أفضليته في الشوط الثاني وأضاع سالم الدوسري فرصة سانحة للتسجيل عندما تلقى كرة عرضية من فهد المولد وأطاح بها فوق العارضة (62)، ورغم التغييرات الهجومية التي أجراها المدرب بيتزي والاندفاع نحو الهجوم إلا أن النتيجة ظلت على حالها حتى أعلن الحكم الأوزبكي نهاية المباراة بفوز اليابان.
المزيد من المقالات
x