جناح المملكة يمزج الأصالة والحداثة بمعرض القاهرة للكتاب

جناح المملكة يمزج الأصالة والحداثة بمعرض القاهرة للكتاب

الثلاثاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠١٩
انطلق أمس الإثنين الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، ليضم العديد من الأنشطة الترفيهية بجانب الخدمات الثقافية والفنية.

وقال رئيس الهيئة العامة لمعرض الكتاب د. هيثم الحاج لـ«اليوم»: إن المعرض هذا العام يحمل العديد من المفاجآت وخصومات تصل إلى 50 % على الكتب لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يشهد إقامة عدد من اللقاءات الفكرية والثقافية الهامة، حيث تستضيف القاعة الرئيسية بالمعرض حوارا مفتوحا مع عدد من المفكرين والفلاسفة والأدباء والفنانين العرب منهم الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، والروائي الليبي إبراهيم الكوني، والكاتب الجابوني جان ديفاسا نياما، والناقد الليبي هشام مطر.


وأوضح أن جامعة الدول العربية تحل ضيف شرف اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب، فيما يأتي الدكتور ثروت عكاشة والكاتبة سهير القلماوي شخصيتي عام المعرض.

فيما أوضحت الملحقية الثقافية السعودية أن جناح المملكة هذا العام تقدر مساحته بـ 2052 مترا مربعا، ويضم أجنحة للمؤسسات الحكومية ودور النشر الأهلية التي تعكس العمق التاريخي للعلاقات والروابط القوية بين البلدين الشقيقين.

ويتضمن الصالون الثقافي هذا العام العديد من الفعاليات الثقافية التي تعكس الحوار المباشر مع الجمهور والتعريف بالثقافة السعودية بمختلف مناحيها، وإبراز سماتها بالمزج المتقن بين الأصالة والفكر المعاصر.
المزيد من المقالات
x