ملتقى القيادات المدرسية يناقش القيادة والتنافس

ملتقى القيادات المدرسية يناقش القيادة والتنافس

الاثنين ٢١ / ٠١ / ٢٠١٩
تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات ملتقى القيادات المدرسية الأول، الذي ينظمه مركز الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم في الأحساء، ممثلاً في قسم الإدارة المدرسية بمدارس جواثا الأهلية تحت شعار «قيادة الأداء القائم على النتائج»، وذلك بمشاركة 1215 قائداً وقائدة من قادة مدارس البنين والبنات.

ذكر ذلك مدير إدارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي باسم الإدارة سعد آل درويش، وبين أن الملتقى يهدف إلى اهتمام الأنظمة التعليمية المتقدمة بالنتائج النوعية ذات القدرة التنافسية التي تصنع الفارق التحسيني في مجالات حياة الإنسان المختلفة، وتعزيز التنمية المستدامة للأوطان من خلال زيادة الاهتمام بالتعليم الذي يحدث التغيير المأمول.


ومن أبرز عناصر التغيير المؤثرة قائد المدرسة وأهمية تمكينه حتى يكون قادراً على توظيف نماذج السلوكيات الإدارية المناسبة للمواقف المختلفة التي يواجهها، ويكون خبيراً في العديد من الممارسات الإدارية والتربوية كالتخطيط المنهجي وتحليل عمليات التعلم وتصميم برامج التطوير المهني للعاملين من إداريين ومعلمين. ويأتي الملتقى الأول للقيادة المدرسية تحت شعار (قيادة الأداء القائم على النتائج) محققا توجهات وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم بالمحافظة في التحسين المستمر للأداء، والارتقاء بمستوى العمل وجودته لتحقيق مكانة متميزة على المستويين المحلي والعالمي بما يتسق مع رؤية 2030.
المزيد من المقالات