بعد الدورية.. إسعاف يعكس السير ويقطع إشارة مرورية

بعد الدورية.. إسعاف يعكس السير ويقطع إشارة مرورية

الثلاثاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠١٩
للمرة الثانية على التوالي، بعد مخالفة دورية مرور، كاد سائق إسعاف يتسبب في حوادث بعد أن قام بعكس طريق الملك سعود مسرعا باتجاه طريق الملك فهد «كوبري القشلة» ليقطع بعدها الإشارة المرورية متوجها إلى مدينة الدمام بعد أن سلك طريق الخبر - الدمام، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يبين الواقعة على نطاق واسع.

«صحة الشرقية» علقت على هذا المقطع بالقول إنه ليس مسموحا عكس السير أو قطع الإشارة أو مخالفة أنظمة المرور بجميع الحالات الإسعافية، حيث أكد مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود أن السائق أقدم على ما يخالف النظام، وسيتم تحويله للتحقيق وإجراء اللازم حياله بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة مع ضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات ويتحمل كامل المخالفة.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لهيئة للهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية: «بعد التأكد من المقطع اتضح أن الإسعاف ليس خاصا بهيئة الهلال الأحمر». وأكد مصدر بمرور المنطقة الشرقية أن المرور تابع مخالفة سائق الإسعاف بعكس الطريق وقطع الإشارة، وطالب إحدى الجهات باستدعاء السائق لتطبيق الأنظمة المتبعة حيال تلك المخالفة بغض النظر عن الجهة التي يعود لها المخالف.