DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البيشي..من حطين إلى «عالم النجومية»

شكل حضورا أنيقا مع الأخضر في «الآسيوية»

البيشي..من حطين إلى «عالم النجومية»
البيشي..من حطين إلى «عالم النجومية»
في كرة القدم، عادة يأخذ المهاجمون صفة النجومية ويسرقون الأضواء من زملائهم في الفرق أو المنتخبات، حيث يصبح المهاجم حديث الأوساط الرياضية والوسائط الإعلامية المختلفة جراء ترجمته مجهود الآخرين بهدف في الشباك، إلا أن هذه النظرية بدأت في التلاشي شيئًا فشيئًا عندما أظهر لاعبو الوسط والدفاع والحراسة قدرًا عاليًا من التألق في مراكزهم.
وفي كثير من الأحيان يتحمّل لاعبو خط الوسط المهمام الصعبة حيال ربطهم للفريق في منطقة المناورة، حيث يقومون بالتحكم في مسار المباريات بحسن تعاملهم مع الخصوم في قطع الكرات وصناعة اللعب.
وفي مباريات المنتخب السعودي الأول خلال دوري المجموعات من بطولة كأس آسيا 2019، والمقامة حاليًا في الإمارات، برز لاعب الوسط ورمانته عبدالعزيز البيشي بشكل لافت، حيث تكسّرت كل هجمات الخصوم أمامه، وصار ركيزة أساسية في تشكيلة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، حيث يعتمد عليه بشكل أساسي في بناء تكتيك الأخضر.
نقطة تحوّل
تدرّج البيشي في رياضة كرة القدم مثل غيره من اللاعبين، حيث لعب لنادي حطين في الفئات السنية، وانتقل إلى نادي الشباب عام 2013، ثم أُعير لنادي نادي التعاون عام 2017، وانتقل إلى نادي الفيصلي عام 2018، حيث نقطة التحوّل في مسيرة متوسط الميدان، حيث برز بشكل لافت مع الفيصلي؛ مما أجبر الإطار الفني للمنتخب لضمه في كتيبة الصقور، وأضحى إحدى الأوراق الرابحة للأرجنتيني بيتزي، حيث شكّل وجوده في منطقة الوسط قوة ضاربة للأخضر، كما يجيد اللاعب اللعب بالقدمين، إضافة لصناعة اللعب وإحراز الأهداف.
أدوار خفية
خلال مشاركته مع المنتخب أمام كوريا الشمالية ولبنان، كان البيشي الجندي المجهول في خط الوسط، وقدّم أوراق اعتماده مبكرًا، بالرغم من أن خط الوسط يزخر بالعديد من النجوم، ولكن عبدالعزيز حجز موقعه أساسيًا وصار رقمًا صعبًا يصعب تجاوزه، حيث أظهر مقدرة كبيرة في إفساد هجمات الخصوم بتدخلاته بشكل حاسم وسلس في نفس الوقت من غير أن يتعرض للبطاقات الملونة، كما يجيد التسديد من الخارج، وقد نجح في إحراز الأهداف مع المنتخب.
مستقبل واعد
يرى الخبراء والفنيون أن البيشي إذا سار بهذا النهج سينتظره مستقبل واعد في منطقة البناء والمناورة، وسيصبح أفضل اللاعبين السعوديين في خط الوسط، وربما تتاح له فرصة الانتقال إلى أحد أندية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
الظهور الأول
كان الظهور الأول للبيشي مع الأخضر مختلفًا، حيث شارك أمام منتخب البرازيل في بطولة «سوبر كلاسيكو»، وقدّم مباراة كبيرة بالرغم من خسارة المنتخب بثنائية، حيث قال عن مشاركته الأولى: «في أول مشاركة دولية لي أعطاني بيتزي الثقة وأظهرني بشكل جيد، وأتمنى الاستمرار على ذلك في المباريات المقبلة، وزملائي ساعدوني أيضًا في الملعب».
وأضاف: «استفدنا كثيرًا من مواجهة البرازيل من ناحية الاحتكاك والإيقاع السريع، ونتمنى أن نقدّم مباريات ودية أقوى». ومنذ ذلك الوقت أصبح اللاعب عنصرًا مهمًا في تشكيلة الأخضر.
آمال عريضة
تحظى مبارة المنتخب الأول لكرة القدم اليوم أمام منتخب اليابان في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليًا في الإمارات العربية المتحدة بأهمية قصوى من واقع أن الجماهير تعوّل كثيرًا على لاعبي المنتخب في تجاوز محاربي الساموراي والصعود لدور الـ8، لذا ستكون الأنظار شاخصة صوب البيشي في حماية مرمى منتخبه ومساندة الهجوم بتمريراته الحاسمة وتسديداته القوية نحو المرمي، إذًا لقاء اليوم منعرج كبير للبيشي ورفقائه في إثبات أحقيتهم بارتداء شعار المنتخب في المعترك الآسيوي الكبير.