الأمير فهد بن خالد: القيادة تدعم بطولات الخيل 

الأمير فهد بن خالد: القيادة تدعم بطولات الخيل 

الاحد ٢٠ / ٠١ / ٢٠١٩
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي الدعم الكبير الذي يجده المهرجان من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده - حفظهما الله ـ الذي أسهم في الارتقاء بمنافسات الخيل العربية وارتفاع عدد الملاك من السعوديين خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح سموه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان الذي عقد مساء اليوم أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أسهمت في قبول جميع الملاك المتقدمين للمشاركة في النسخة السادسة من المهرجان الذي يفتتح الأربعاء المقبل.


وبين أن عدد الجياد المشاركة في مسابقة الجمال فقط وصل إلى 450 جواداً، فيما سيكون عدد الجياد المشاركة في كأسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي، والخالدية الدولي لسباقات السرعة 25 جواداً، مشيراً إلى أن جوائز سباقات هذا العام ستصل إلى مليون ونصف دولار حيث خصص مبلغ مليون دولار لكأس الأمير سلطان والبالغ مسافته 1800م، وستكون جائزة كأس الخالدية نصف مليون دولار ومسافته 1600م.

وأكد سمو الأمير فهد بن خالد أهمية دور الإعلام في نشر رياضة الخيل العربية، مشددًا على أهمية تظافر الجهود من الجميع لتظهر مسابقات الجمال والجواد العربي بشكل مختلف.
المزيد من المقالات