انطلاق مسابقة جامعة جدة القرآنية اليوم

انطلاق مسابقة جامعة جدة القرآنية اليوم

الاحد ٢٠ / ٠١ / ٢٠١٩
تنطلق اليوم فعاليات «مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم» في دورتها العاشرة، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية على مستوى المحافظة، تحت رعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

وأكملت الجامعة استعداداتها لإطلاق أكبر تنافس طلابي على مستوى المملكة في حفظ كتاب الله الكريم، في مختلف فروع المسابقة الأربعة وهي: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ 20 جزءاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ 10 أجزاء مع التلاوة والتجويد، وحفظ 5 أجزاء مع التلاوة والتجويد، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 500 ألف ريال.


وأكد أمين عام المسابقة د. صلاح باعثمان أن المسابقة تضم مسارين، يشمل الأول منها طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمدارس إدارة التعليم بمحافظة جدة، والثاني طلاب وطالبات المرحلة الجامعية بالجامعات الحكومية والأهلية بمحافظة جدة، وأشار إلى وضع آليات الاختبارات واستمارات رصد الدرجات للمتسابقين، من قبل لجان متخصصة في إدارة المسابقات وفق آلية متطورة تتماشى مع معايير المسابقات القرآنية الدولية الكبرى، منوهاً بمراعاة المتسابقين لتقديم قراءة متقنة وخالية من أخطاء الحفظ ومراعاة أحكام التجويد والوقف والابتداء.
المزيد من المقالات
x