بلدي النعيرية يناقش تراخيص مخطط "منح" طريق الخفجي

بلدي النعيرية يناقش تراخيص مخطط "منح" طريق الخفجي

السبت ١٩ / ٠١ / ٢٠١٩
ناقش المجلس البلدي لمحافظة النعيرية البدء بترخيص مخطط المنح الملكية على طريق الخفجي ، وأوصى بفتح الشوارع بالمخطط مع مشاريع السفلتة بالميزانية الجديدة .

وبحث المجلس خلال جلسته الاعتيادية الثالثة والثلاثين بحضور رئيس وأعضاء وأمين المجلس البلدي ورئيس بلدية المحافظة ، تخفيض الرسوم على أملاك البلدية الاستثمارية ، وأفاد رئيس البلدية م . نايف الرجباني أن البلدية رفعت خطابا لطلب لجنة تحديد الأسعار للنظر في تخيض الرسوم ، فيما أوصى المجلس بعد المناقشة بالقيام بعمل تخطيط مواقف للسيارات بالجهة المقابلة لأسواق الصيعري .


وأوضح رئيس المجلس البلدي بالنعيرية مبارك بن شاهر السهلي أن الاجتماع استعرض عددا من المواضيع والتي كان منها تطبيق الخدمات الإلكترونية في البلدية ، وأشار رئيس البلدية خلال الاجتماع أنه تم مؤخرا تطبيق العمل بإصدار الرخص الصحية الإلكترونية ، وجار العمل على تطبيق الرخص الأخرى ، كما ناقش المجلس استخدام المصابيح الموفرة للطاقة في أعمدة الإنارة بالمحافظة , وأوصى بتطبيقها بأحد الشوارع للتجربة وتحديد مدى نجاحها قبل اطلاق تطبيقها بشكل عام .

ويعد مخطط 133 بمحافظة النعيرية أو كما ما هو معروف بمخطط المنح السامية من أحدث المخططات السكنية المعتمدة مؤخرا بالمحافظة ، ويقع على طريق الخفجي في الجهة الشمالية الشرقية من حي الربيع وحي الخليج ، وتبلغ مساحته 6.800.000 متر مربع ، ويحتوي على 4312 قطعة أرض من ضمنها أراضي خدمات حكومية ، تم تحديدها بالأرقام عقب استكمال بلدية المحافظة تبتير المخطط بشكل كامل وإعداد التقارير المساحية لكل قطعة ، وذلك بعد أن وجهت أمانة المنطقة الشرقية أعدادا من المواطنين والمواطنات الممنوحين على دفعات ، وأجرت بينهم القرعة لمعرفة مواقع أراضيهم في المخطط وأحالتهم لكتابة العدل لاستخراج الصكوك الشرعية .
المزيد من المقالات
x